الخميس 21 نوفمبر 2019 م - ٢٤ ربيع الاول ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة تستضيف الاجتماع الـ34 للجنة العربية الدائمة للبريد

السلطنة تستضيف الاجتماع الـ34 للجنة العربية الدائمة للبريد

مسقط ـ “الوطن”:
تستضيف السلطنة ممثلة بوزارة النقل والاتصالات وبالتعاون مع شركة بريد عمان الاجتماع الرابع والثلاثين للجنة العربية الدائمة للبريد المنبثقة من مجلس الوزراء العرب للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذي يبدأ اليوم الأربعاء وتختتم أعماله غدا الخميس.
وسيترأس الاجتماع سعادة سعيد بن حمدون بن سيف الحارثي وكيل وزارة النقل والاتصالات للموانئ والشؤون البحرية القائم بأعمال وكيل الوزارة للاتصالات وبحضور بشار حسين مدير عام اتحاد البريد العالمي، حيث يسبق اجتماع اللجنة اجتماعات تحضيرية لفرق العمل التابعة.
وسيناقش المجتمعون في اللجنة مواضيع مختلفة ذات الصلة بقطاع البريد منها الاستراتيجية البريدية العربية العامة للفترة (٢٠١٨ ـ ٢٠٢٣م) وتقنين التجارة الالكترونية ومتابعة تنفيذ خطة التنمية الاقليمية للبريد وغيرها.
وتأتي استضافة السلطنة لمثل هذه الاجتماعات المهمة لإظهار دور السلطنة الإيجابي والفاعل على المستوى الإقليمي والدولي في مختلف المجالات وكذلك للعمل على تقوية اواصر العلاقات العربية من اجل تحقيق الاهداف الاستراتيجية المشتركة في مختلف القطاعات التنموية، خاصة وان السلطنة تطمح لأن يلعب قطاع البريد دورا محوريا في تسهيل التجارة والخدمات اللوجستية الأخرى.
الجدير بالذكر أن اجتماع اللجنة العربية الدائمة للبريد الرابع والثلاثين جاء بناءً على التوصيات التي خرج بها الاجتماع الثالث والثلاثون للجنة العربية الدائمة للبريد.

إلى الأعلى