الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / نجوم حصلوا على لقب الغائب الحاضر في رمضان

نجوم حصلوا على لقب الغائب الحاضر في رمضان

حسين الإمام يطل عبر مسلسل “كلام على ورق” وإحدى حلقات مسلسل “إمبراطورية مين” ..
والكاتبة فتحية العسال بقصة مسلسل “سجن النسا” .. وممدوح الليثي يتواجد بالماراثون الدرامي بروايته “صديق العمر”
كتب ـ عادل مراد:
كثيرا ما تحدث مفارقة برحيل أحد الفنانين ولكنهم يظلون متواجدين في موسم رمضان الدرامي بأعمال تعرض لأول مرة، وذلك ليس بغريب على الدراما التليفزيونية أو السينما .
حسين الإمام
فبعد أن غيبه الموت إثر تعرّضه لأزمة قلبيّة مفاجئة، يطلّ الفنان الراحل حسين الإمام عبر شاشة رمضان من خلال مسلسل “كلام على ورق”، الذي يتناول قصة فتاة تجبرها ظروفها الماديّة على الدخول في علاقات مشبوهة، ويشارك في بطولته هيفاء وهبي وماجد المصري وأحمد زاهر وأحمد السعدني وروجينا وأمل رزق وعبير صبري وكريم قاسم ومجموعة من الفنانين اللبنانيين، المسلسل كتب قصته أحمد وائل ومن إخراج محمد سامي.
كما سيظهر الراحل في رمضان بطلاً لإحدى حلقات مسلسل “إمبراطورية مين”، الذي يتناول أوضاع الدولة المصريّة بشكل ساخر، ومن بطولة هند صبري وعزت أبو عوف وسلوى خطاب ومحمد شاهين ومجموعة من الأطفال، ومن تأليف غادة عبدالعال وإخراج مريم أبوعوف.
فتحية العسال
وتطلّ الكاتبة فتحية العسال، التي وافتها المنية مؤخرًا، خلال شهر رمضان أيضًا، بقصة مسلسل “سجن النسا” التي كتبتها أثناء تواجدها بالسجن خلال أزمة قضية سياسيّة فى سبعينيات القرن الماضي عندما اتهمت هي وكوادر من اليسار المصري بالهجوم على سياسة الرئيس أنور السادات.
ويقدم “سجن النسا” وقائع حقيقيّة حول ثلاث نساء تعرّضن للعديد من المصاعب في حياتهن، وعانين من الظلم، ما أدّى بهن إلى ارتكاب جرائم متفرّقة، ومن ثم ينتهي بهن الأمر في السجن، ليبدأن مرحلة جديدة من حياتهن تختلف عما عشنه كليّة، خاصة بعد اندلاع ثورة 25 يناير التي تبدل معها وضع مصر.
والمسلسل من بطولة نيللي كريم ودرة وروبي ونهى العمروسي وريهام حجاج وسلوى محمد علي، وسيناريو وحوار مريم نعوم وإخراج كاملة أبو ذكري وإنتاج العدل جروب.
ممدوح الليثي
وبالكتابة أيضًا يتواجد الراحل ممدوح الليثي، في الماراثون الدرامي بروايته “صديق العمر”، التي يتناول فيها علاقة الصداقة القويّة التي جمعت الرئيس الراحل جمال عبدالناصر بالراحل المشير عبدالحكيم عامر منذ صداقتهما بالكلية الحربية، وحتى نكسة 1967.
سيناريو المسلسل كتبه محمد ناير، ومن إخراج عثمان أبو لبن، وبطولة جمال سليمان وباسم سمرة ودرة وصبري فواز ونهال عنبر.

إلى الأعلى