الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م - ١٥ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / سوريا: الجيش يؤمن خروج أكثر من 128 ألف مدني في الغوطة
سوريا: الجيش يؤمن خروج أكثر من 128 ألف مدني في الغوطة

سوريا: الجيش يؤمن خروج أكثر من 128 ألف مدني في الغوطة

دمشق ـ الوطن :
خرج أكثر من 128 ألف مدني محتجز لدى التنظيمات الإرهابية التي اتخذتهم دروعا بشرية في الغوطة الشرقية وذلك عبر ممرات انسانية أمنتها وحدات الجيش السوري. حيث أفادت وكالة “سانا” السورية للأنباء بأن وحدات الجيش السوري أمنت خروج أكثر من 128 ألفا من المدنيين المحتجزين من قبل التنظيمات الإرهابية في الغوطة الشرقية بريف دمشق عبر الممرات الآمنة مشيرا إلى أن عملية تأمين خروج المدنيين مستمرة.
ومن الممر الآمن في مخيم الوافدين ذكر موفد الوكالة الرسمية أن مئات المدنيين من أهالي منطقة دوما معظمهم من النساء والأطفال خرجوا في 4 مجموعات وعملت وحدات الجيش وفرق الهلال الأحمر العربي السوري والدفاع المدني على تأمينهم ومن ثم نقلهم إلى مراكز الإقامة المؤقتة. وخرج أمس الاول أكثر من 500 مدني من الغوطة الشرقية عبر ممر مخيم الوافدين الذي افتتحه الجيش العربي السوري في الـ 27 من الشهر الماضي وتم نقلهم إلى مراكز الإقامة المؤقتة بالتعاون مع الهلال الأحمر ومحافظة ريف دمشق المجهزة مسبقا بكل الخدمات الأساسية من أماكن سكن وإطعام ومركز صحي وغيرها.
الى ذلك، ذكرت صحيفة “الوطن” السورية أن الجيش السوري يستعد لعملية “ضخمة” في دوما، آخر مدينة يسيطر عليها مسلحو المعارضة في الغوطة الشرقية، ما لم تقبل جماعة “جيش الإسلام” التي تسيطر على المدينة بتسليم المنطقة. وقالت الصحيفة أمس نقلا عن مصدر عسكري: “توجه جميع القوات العاملة في الغوطة الشرقية استعدادا لبدء عملية عسكرية ضخمة في دوما، ما لم يوافق إرهابيو جيش الإسلام على تسليم المدينة ومغادرتها”. وأوضح مسؤول سوري بأن الوضع يمر بمرحلة حاسمة، مضيفا: “سيكون هذان اليومان حاسمين”.

إلى الأعلى