الخميس 29 أكتوبر 2020 م - ١٢ ربيع الأول ١٤٤٢ هـ
الرئيسية / المحليات / السلطنة تشارك في اجتماع المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة بتونس
السلطنة تشارك في اجتماع المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة بتونس

السلطنة تشارك في اجتماع المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة بتونس

تشارك السلطنة في الاجتماع السادس والخمسين للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة، والذي تستضيفه الجمهورية التونسية الشقيقة خلال الفترة من 28 إلى 29 مارس الجاري.
يترأس الوفد معالي الشيخ ناصر بن هلال المعولي رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة.
وقد تم خلال الاجتماع مناقشة مجموعة من المواضيع أبرزها: تقرير رئيس المجلس التنفيذي عن نشاطه ونشاط المجلس منذ اجتماعه الخامس والخمسين، وتقرير الأمانة العامة عن آخر أنشطتها، بالإضافة إلى تقرير لجنة المعايير المهنية والرقابية للمنظمة في اجتماعها الحادي عشر، وتقرير لجنة تنمية القدرات المؤسسية للمنظمة في اجتماعها الثاني عشر، إضافة إلى تقرير لجنة المخطط الاستراتيجي للمنظمة واعتماده للسنوات (2018 ـ 2022)، وكذلك مناقشة تقرير لجنة الرقابة البيئية للمنظمة.
كما سيتم خلال الاجتماع اعتماد الحساب الختامي للعام المنصرم 2017، والموازنة التقديرية لسنة 2018، إضافة إلى تسمية الأجهزة التي ستستفيد من المنحة المالية للمشاركة في اللقاءات التي ستنظم خلال العام 2018، كما سيتم عرض تقارير الأجهزة عن مشاركاتها في أعمال اللجان ومجموعات العمل المنبثقة عن منظمة الأنتوساي.
من جانب آخر سيقوم المجتمعون بدراسة نتائج زيارة وفد المنظمة العربية إلى الأمانة العامة لمنظمة الأفروساي الناطقة باللغة الإنجليزية وتقديم عرض من قبل ممثلي الأمانة العامة لمنظمة الإفروساي خلال اجتماع المجلس التنفيذي حول مساعدة الأجهزة على تطبيق مقتضيات الأجندة 2030 والرفع من مستوى المهنية.
يذكر أن جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة انتخب بعضوية المجلس التنفيذي للفترة من 2017 إلى 2022 أثناء انعقاد الدورة الثانية عشرة للجمعية العامة للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة بالجمهورية التونسية في أكتوبر من العام 2016م.

إلى الأعلى