السبت 22 سبتمبر 2018 م - ١٢ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / الاحتفال بافتتاح مركز حي الجامع الصحي بالسيب
الاحتفال بافتتاح مركز حي الجامع الصحي بالسيب

الاحتفال بافتتاح مركز حي الجامع الصحي بالسيب

بتكلفة أكثر من مليون ريال عماني
احتفلت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط امس ( الاربعاء ) بافتتاح مركز حي الجامع الصحي بولاية السيب الذي صيغت معاييره الإنشائية وتجهيزاته الفنية وفق أحدث الأسس المعمول بها في بناء المراكز المتقدمة وصمم لكي يتناسب ودوره في تقديم الرعاية الصحية الأولية .
المبنى الذي أقيم على مساحة (1194) مترا مربعا ـ بلغت تكلفته الإجمالية أكثر من مليون ريال.
رعى الاحتفال بافتتاح المركز الذي يعد إضافة نوعية وكمية للخدمات الصحية في ولاية السيب بشكل خاص ، وفي محافظة مسقط بشكل عام سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية بحضور عدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى والمجلس البلدي ومسؤولي عـدد من الجهات الحكومية والشيوخ والرشداء وجمع من المواطنين.
تضمن الحفل كلمة للدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط قالت فيها أنه مع افتتاح مركز حي الجامع الصحي زاد العـدد في منظومة مؤسسات الرعاية الصحية الاولية والتخصصية في محافظة مسقط ليصل عددها إلى (39) مؤسسة صحية من بينها ( 30 ) مركزا صحيا ويغطي ولاية السيب تسعة مراكز صحية نظرا للتوسع العمراني والسكاني المتزايد في هذه الولاية .
وأشارت إلى أن المركز الجديد يقدم خدماته الصحية لحوالي 30,ألف نسمة من حي الجامع ومناطق الخوض الثالثة والسادسة والخوض القديمة ومنطقة الجامعة وعدد من المربعات .
وأضافت الدكتورة فاطمة العجمية أن مركز حي الجامع الصحي يعد من المراكز الحديثة في هـيكلها ويتكون من ( 16 ) غرفة ، وتخصص في تقديم الرعاية الصحية الاولية متمثلة في عيادات الامراض المزمنة والضغط والسكري وعيادات امراض النساء والحوامل ، وعيادة صحة الطفل والتطعيمات وعيادة الربو والعيادات العامة ، كما يوفر الكشف المبكر عن أمراض الدم الوراثية وعيادة للعلاج الطبيعي .
وفي ختام الحفل قام سعادة راعي الحفل بقص الشريط معلنا افتتاح المركز ثم قام والحضور بالتجول في أقسام المركز وعياداته المختلفة واستمع من المسئولين والقائمين فيه إلى شرح وافٍ عن الخدمات التي يقدمها المركز.

إلى الأعلى