Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

حق لهم وفائدة للجميع

من بين التوصيات المهمة التي خرج بها الملتقى الخليجي الثامن عشر للإعاقة، تبرز التوصية الخاصة بالتجسير لصناعة سياحة الأشخاص ذوي الإعاقة؛ نظرًا لأنها تمثل حقًّا أصيلًا للأشخاص ذوي الإعاقة، وذروة سنام عمليات دمجهم في المجتمع من جهة، كما أنها إثراء للقطاع السياحي من جهة أخرى.
فالملتقى الذي استضافته السلطنة تحت شعار (سياحة الأشخاص ذوي الإعاقة بين الواقع والمستقبل) أوصى في اختتام أعماله بعدد من التوصيات منها: إصدار دليل إرشادي سياحي إلكتروني يسهل على الأشخاص ذوي الإعاقة الوصول لأماكن السياحة الطبيعية بكل سهولة ويسر، ويتناول كل ما يتعلق بالخدمات في مجال السفر والتنقل والفندقة والمرشدين السياحيين، إضافة إلى تفعيل تبادل الخبرات المتصلة بتسهيلات السياحة لذوي الإعاقة بين ممثلي المؤسسات الحكومية وقطاع الطيران الخليجي والدولي بما يحقق تمكين السياحة لذوي الإعاقة، والوصول الشامل لمختلف أنواع الإعاقات.
وما يؤكد أهمية هذه التوصيات أن موضوع سياحة ذوي الإعاقة يأتي في إطار الدمج وتلبية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة عبر استفادتهم مثل باقي شرائح المجتمع مما يشهده هذا القطاع من تسارع كبير وتطور.
فهذا الدمج سيعمل على تحديث البنية الأساسية للمنشآت والمرافق السياحية، بالإضافة إلى الاستفادة من قدرات ذوي الإعاقة في هذا القطاع الواعد.
كذلك فإن سياحة الأشخاص ذوي الإعاقة تعد إثراء للقطاع بازدياد حجم الإقبال السياحي عبر دخول شريحة مهمة ضمن قائمة الزوار، الأمر الذي يعمل على مزيد من الترويج لكل من السياحة الداخلية والوافدة.

المحرر


تاريخ النشر: 31 مارس,2018

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/253167

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014