السبت 22 سبتمبر 2018 م - ١٢ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / فريقا أكاديمية مسقط تحت سن 9 و 11 يجذبان أنظار العالم بالموندياليتو الإسبانية

فريقا أكاديمية مسقط تحت سن 9 و 11 يجذبان أنظار العالم بالموندياليتو الإسبانية

تأهلا بجدارة لربع النهائي
اختتم فريقا أكاديمية مسقط لكرة القدم للفئتين العمريتين تحت 9 سنوات وتحت 11 سنة مشاركتهما الناجحة في منافسات النسخة الخامسة والعشرين من بطولة موندياليتو السباعية لكرة القدم، في كوستا دورادا، كتالونيا، باسبانيا. وحقق الفريقان نتائج طيبة في البطولة التي تنافس فيها 300 فريق من 50 دولة من حول العالم؛ وشملت فرقا من أكاديميات تابعة لأفضل وأشهر أندية كرة القدم في العالم، وعلى رأسها برشلونة واليوفينتوس وإنتر ميلان وبروسيا دورتموند وليفربول وأتلتيكو مدريد وإف سي بورتو، والعديد من فرق الشباب من مختلف الأندية الاسبانية.
وجاءت القرعة بفريق أكاديمية مسقط للفئة العمرية تحت 11سنة في واحدة من أصعب المجموعات والتي شملت “اتلاتيك سيرجيه” و”سانت باو أبستول” الاسبانيين، و”أتلاتيكو أرجنتينو”، و”يوفينتوس”، و”إي إن كيه إف سي” الكوري. وعلى الرغم من خسارة الفريق لثلاثة مباريات، فلقد تمكن من تحقيق التعادل في مبارتين ليصعد لدور ربع النهائي للبطولة البرونزية حيث سيواجه فريق كوستا دورادو.
ونجح فريق أكاديمية مسقط لكرة القدم للفئة العمرية تحت 9 سنوات في الوصول إلى ربع النهائي في البطولة البرونزية بفئته العمرية بعد مواجهته لفرق “ناستيك دي تاراجونا” و “سي إي كونستانتي” الاسبانيين، و “ايه إف سي استراليا”، و “يو دي لاس بالمز” من جزر الكناريا”، و”جلوبال بريمير سوكر” الأميركي. وسيلعب فريق أكاديمية مسقط لكرة القدم للفئة العمرية تحت 9 سنوات مع فريق “سي إف فيلاسيكا” الإسباني في ربع النهائي اليوم (التاسع والعشرين من مارس الماضي). في حين أن مباريات نصف النهائي والنهائي لكلتا الفئتين العمريتين تقام يومي الجمعة والسبت، 30 و 31 مارس، على التوالي.
جدير بالذكر أنه، وعلى الرغم من أن النتائج لم تكن في مصلحة فريقي الأكاديمية، اكتسب الفريقان بخضوهما مباريات ضد مجموعة من الفرق الكبيرة
والمشهود لها من مختلف دول العالم العديد من الخبرات القيمة التي سيكون لها دورها في تحقيق المزيد من التقدم لكلا الفريقين، كما أبدى عدد كبير من لاعبي الفريقين مهارات فائقة وبذلوا جهودا كبيرة خلال اللعب، ما سيعطيهم فرصة لأن يكونوا تحت أنظار اكاديميات كرة القدم الأوروبية العريقة. وبالفعل قام فريق يو دي لاس بالمز الاسباني بدعوة أحد لاعبي فريق أكاديمية مسقط تحت 9 سنوات للحضور للنادي ليخوض “اختبار تجريبي”، كما كان لاعب أخر من فريق أكاديمية مسقط تحت 11 سنة موضع احتفاء وإشادة من فريقي ايه سي روما وتورنو الإيطاليين.

إلى الأعلى