الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا: واثقون بالنصر بفضل صمود الشعب ودعم الأصدقاء

سوريا: واثقون بالنصر بفضل صمود الشعب ودعم الأصدقاء

دمشق ـ (الوطن) ـ وكالات:
جددت سوريا تأكيدها على الثقة بالنصر بفضل صمود الشعب ودعم الأصدقاء.
وقال وزير الخارجية السوري وليد المعلم “أن ثقة سوريا بالنصر لا تتزعزع بفضل صمود شعبها ودعم أصدقائها وفي مقدمتهم روسيا الاتحادية”، وذلك في رسالة بعث بها إلى نظيره الروسي سيرجي لافروف في الذكرى السبعين للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
وأضاف في الرسالة التي نشرتها وكالة الأنباء السورية (سانا) أن سوريا “قيادة وشعبا تنظر بكل التقدير والعرفان إلى المواقف التاريخية لروسيا الاتحادية بقيادة الرئيس فلاديمير بوتين الداعمة لسوريا في مواجهة الحرب الكونية التي تتعرض لها من قبل أصحاب الفكر الظلامي والإرهابي الأعمى المدعوم من أطراف دولية وإقليمية”.
وأكد المعلم تصميم بلاده “اليوم أكثر من أي وقت على دحر الارهابيين دفاعا عن سيادتها وكرامة شعبها وأمن المنطقة بعدما ثبت جليا أن الفكر التكفيري يمثل تهديدا جديا للأمن والسلم والاستقرار في المنطقة والعالم”.
ميدانيا أوقعت وحدات من الجيش السوري قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين في سلسلة عملياتها في قرى وبلدات عدة في الغوطة الشرقية وجرود القلمون والزبداني وخان الشيخ في ريف دمشق ودمرت لهم كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة بينها رشاش ثقيل.
وفجرت وحدة من الجيش للإرهابيين يمتد من شمال برج المعلمين باتجاه تجمع المدارس في جوبر. وأوضح مصدر عسكري سوري أن طول النفق يبلغ 400 متر بعرض حوالي 80 سنتيمترا وارتفاع 170 سم ويبعد عن سطح الأرض نحو 12 مترا وهو مجهز بتمديدات كهربائية وأجهزة اتصال وكاميرات مراقبة ومفخخ بالعبوات الناسفة.
من جهة أخرى تمت تسوية أوضاع 105 مسلحين فى محافظة الحسكة بعد أن سلموا أنفسهم مع أسلحتهم للجهات المختصة وتعهدهم بعدم القيام بأي عمل يمس الأمن

إلى الأعلى