السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / العراق: رفض عربي لانفصال كردستان و(التعاون الإسلامي) تدين تهجير المسيحيين

العراق: رفض عربي لانفصال كردستان و(التعاون الإسلامي) تدين تهجير المسيحيين

القاهرة ـ جدة ـ وكالات: أعربت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية رفضها انفصال إقليم كردستان العراق فيما أدانت منظمة التعاون الإسلامي تهجير المسيحيين من الموصل.
وقال فاضل محمد مساعد الأمين العام للجامعة العربية للشؤون السياسية في تصريح نشر أمس : إنه لا يحق لإقليم كردستان العراق إعلان دولة مستقلة في الوقت الحاضر معتبرا أن دعوات أربيل للانفصال لم تتجاوز حديث بعض مسؤوليها في وسائل الإعلام.
وأضاف أن جامعة الدول العربية لم توافق على تلك المطالبات بانفصال إقليم كردستان.
إلى ذلك دانت منظمة التعاون الإسلامي التي تمثل 57 بلدا مسلما التهجير القسري للمسيحيين في العراق على أيدي مسلحين يرفعون شعارات إسلامية واعتبرته “جريمة لا يمكن السكوت عنها”، وأكدت استعدادها لتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة للنازحين.
وقال الأمين العام للمنظمة إياد بن أمين مدني في بيان “أن هذا التهجير القسري جريمة لا يمكن السكوت عنها، وأن ممارسات داعش لا صلة لها بالإسلام ومبادئه التي تدعو للعدل والإحسان والانصاف والتسامح والتعايش”.
وأضاف “إنها تناقض المبادئ التي تقوم عليها منظمة التعاون الإسلامي المنادية بترسيخ ثقافة التسامح والمودة بين كافة الشعوب، وفيما بين مكوناتها”.
وأكد الأمين العام “أن المنظمة على أتم استعداد لتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة للنازحين حتى يتمكنوا من العودة إلى ديارهم”.

إلى الأعلى