الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / مرسم الشباب بصحار يختتم حلقة الفن المعاصر
مرسم الشباب بصحار يختتم حلقة الفن المعاصر

مرسم الشباب بصحار يختتم حلقة الفن المعاصر

صحار ـ (الوطن):
ضمن فعاليات وأنشطة مرسم الشباب بصحار، اختتمت دائرة التراث والثقافة مساء أمس بالمرسم التابع للدائرة فعاليات حلقة الفن المعاصر الذي قدمه الفنان التشكيلي محمد بن عمر بن عيسى البلوشي، حيث بدأت الحلقة بتقديم مجموعه من الخبرات والأساليب الفنية المعاصرة للفنانين والفنانات المشاركين بالحلقة من أعضاء المرسم في مجال التشكيل باستخدام ألوان الاكريليك والسكين والفرشاه واضافة مواد وقصصات اخرى على اللوحة لدعم وتقوية المواضيع والاعمال التي يقدمها الفنانون والفنانات.
وقد خرجت الحلقة بانتاجات فنية ولوحات غاية في الروعة والجمال والتعبير تعكس مدى استفادة المشاركين مما تم تقديمه بالحلقة بصورة عصرية ومواكبة للتطور العالمي للفن التشكيلي المعاصر .
وفي اليوم الختامي للحلقة كانت هناك جلسة نقاشية حول قراءة الاعمال الفنية المعاصرة ومناقشة نتاجات الحلقة ومدى استفادة المشاركين منها، وبعدها تم تكريم المشاركين.
وقد عبر المشاركون في الحلقة عن سعادتهم بما أحدثته من تغيير وتطوير في أساليبهم وأفكارهم الفنية .
وقد عبرت الفنانة التشكيلية ليلى بنت خلفان الروشدية عن رأيها في الحلقة قائلة: بصراحة كانت مفيدة نقلتنا من القيود الأكاديمية الى الفن الحر الذي يتحرر الفنان من خلاله للوصول الى الافكار الابداعية ومواكبة التطور الفني.
وأضافت الفنانة التشكيلية الشابة خديجه المعمرية: الحلقة نقله نوعية لامست اهتماماتي، ووجدتفيها ضالتي من خلال الحرية في التعبير والصياغات اللونية غير الاعتيادية.
أما الفنانة التشكيلة فاطمة البندرية فقالت: هذه الحلقة أضافت لي خبرات جديدة وجرأة كنت افتقدها في التعبير عن المواضيع بحرية، وبحمد الله ، تمكنت من خوض التجربة لما فيها من تنفيس حيث يعيش الفنان في حاله من الانفعال النفسي مع اللوحة ويعبر فيها بصدق عن موضوعاته.
وتأتي هذه الحلقة سعيا من دائرة التراث والثقافة بمحافظة شمال الباطنة لتطوير قدرات الفنانين والفنانات والرقي بالحركة التشكيلية بالمحافظة.

إلى الأعلى