الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م - ٤ ربيع الثانيI ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / المركز العُماني الفرنسي يحتضن معرض “القرية” للفنان سلمان الحجري

المركز العُماني الفرنسي يحتضن معرض “القرية” للفنان سلمان الحجري

متابعة ـ خالد بن خليفة السيابي:
يحتضن المركز العُماني الفرنسي بمدينة السلطان قابوس المعرض الشخصي الخامس للفنان التشكيلي سلمان الحجري والذي يفتتح اليوم في الساعة السابعة مساء ويستمر لغاية 13 من شهر مايو المقبل، تحت رعاية صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد، مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي. يتضمن المعرض 30 عملا فنيا ذات اتجاهات تشكيلية معاصرة تتمحور بين التجريد والواقعي والفون آرت.
جدير بالذكر أن سلمان الحجري أكاديمي وفنان تشكيلي عُماني تتمثل أعماله في مجال الفن والتصميم، كما يعتبر الحجري من مؤسسي الجمعية العُمانية للتصميم (قيد التأسيس) وعضو مؤسس لمركز بدية الثقافي، وعرضت أعماله في أماكن عديدة داخل وخارج السلطنة منها على سبيل المثال، قصر العلم العامر، جامع السلطان قابوس بصحار، مطار مسقط الدولي وجامعة السلطان قابوس .
يهدف الفنان الحجري من خلال ممارسته للفن التشكيلي إلى محاولة تقريب لغة الفن والجمال لجميع فئات المجتمع وليس النخبة فقط، محاولا بذلك تأكيد دور الفن في المجتمع كوسيط للتعبير عن المشاعر والأفكار ولغةٌ راقية تمتلك الكثير من الأدوات الثقافية التي لها دور في التأثير المباشر على طبيعة ونوع الحياة التي يعيشها الفرد والمجتمع.

إلى الأعلى