الأحد 23 سبتمبر 2018 م - ١٣ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / النادي الثقافي ينظم جلسة نقاشية حول تجربة حياة والتوحد

النادي الثقافي ينظم جلسة نقاشية حول تجربة حياة والتوحد

مسقط ـ الوطن:
يُنظم النادي الثقافي في محافظة مسندم، مساء غد الأربعاء، حلقة نقاشية بعنوان “تجربة حياة وإنجاز فكري وعلمي”، وذلك بقاعة غرفة التجارة والصناعة بخصب في الساعة الثامنة مساء.
تأتي هذه الفعالية في إطار استعراض عدد من تجارب المبدعين العمانيين في المجال العلمي والتقني. حيث يستضيف النادي المخترع سلطان بن حمد العامري لتقديم تجربته في بناء أول سيارة عمانية “سيارة نور مجان) بأعلى المواصفات العالمية، وسيتم مناقشة المميزات تميز هذه السيارة بداء بالفكرة والتنفيذ وانتهاء إلى التسويق، وسيحاوره في هذه الجلسة النقاشية المبتكر علي بن صالح الشحي، وهو من أصحاب المبادرات الابتكاريين في محافظة مسندم، كما سوف يشارك فريق الروبوت والذكاء الصناعي بالمدرسة المحمدية للتعليم بالمحافظة الحائز على المركز الأول في مسابقة ( الفيرست ليجو ) والمركز الأول في مسابقة جمع الكرات ببرنامج التنمية المعرفية، وعربيا حصل الفريق على المركز الثالث في مسابقة fll في البطولة العربية المفتوحة للروبوت في مصر، وحصد تكريما لجهوده في تطوير هذا المجال.
كما ينظم النادي الثقافي بالتعاون مع مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعوقين بولاية بدبد في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم غد الأربعاء بمقره في القرم فعالية تحت شعار “قصة نجاح” وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للتوحد. تسعى هذه الفعالية إلى تحقيق مجموعة من الأهداف أهمها: تعريف المجتمع بأوجه النجاح في حياة المصابين باضطراب طيف التوحد، وتسليط الضوء على توثيق تطور مراحل التأهيل للأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد، والتعرف على أهم العقبات التي تواجه حياتهم اليومية وسبل تسهيلها، وتبادل الأفكار والرؤى والتجارب والخبرات خلال مراحل تأهيلهم، كذلك عرض طرق وأساليب تطوير الشراكة بين الأسرة والمراكز الخدمية، بالإضافة إلى تحفيز النظرة التفاؤلية للأسر. يشارك في هذه الفعالية مجموعة من المختصين والخبراء في التوحد من المؤسسات الحكومية والخاصة والأهلية، كذلك من المتوقع حضور عدد كبير من أولياء أمور الأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد. يبدأ برنامج الفعالية بكلمة افتتاحية تلقيها مشرفة مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعوقين بولاية بدبد بمحافظة الداخلية، يليها عرض فيديو يتضمن ملخص عن الأفلام المشاركة من قبل أولياء أمور الأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد في مسابقة “قصة حياة”، حيث بلغ عدد المشاركات ثمانية عشر فيلما قصيرا، بعدها ستكون كلمة للجنة تقييم مسابقة ( قصة نجاح )وإعلان الفائز، كذلك ستقام ورشة رسم مصاحبة للفعالية من أعمال أطفال مصابين باضطراب طيف التوحد.

إلى الأعلى