الإثنين 28 مايو 2018 م - ١٢ رمضان ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / 2822 باحثا عن عمل يتنافسون على عدد من فرص العمل الأسبوع القادم

2822 باحثا عن عمل يتنافسون على عدد من فرص العمل الأسبوع القادم

وجهت وزارة القوى العاملة من خلال إعلانها الذي تم نشره اليوم “الخميس” دعوة لـ(2822) باحثا عن عمل لحضور اختبارات ومقابلات التشغيل التي ستتم خلال الاسبوع القادم للتنافس على فرص العمل في منشآت القطاع الخاص بمختلف محافظات السلطنة.
وكانت الوزارة قد أشارت إلى أن عدد المعينين في القطاع الخاص منذ 3 ديسمبر 2017 وحتى 16 ابريل 2018 قد بلغ (24172) معينا في مختلف المستويات العلمية وبمختلف القطاعات الاقتصادية. وما زالت جهود الوزارة في توفير فرص العمل مستمرة.
وأجرت دائرة عمل البريمي مقابلات التشغيل أمس الاربعاء مع 43 باحثا عن عمل للتنافس على 10 فرص عمل في جامعة البريمي وحول هذه المقابلات تقول منى بنت علي الشامسية القائم بأعمال مدير دائرة شؤون الموارد البشرية بجامعة البريمي: نسعى في جامعة البريمي الى ايجاد فرص عمل جديدة للباحثين عن عمل من ابناء المحافظة وفق الخطط الاكاديمية للجامعة حيث تؤمن سياسية الجامعة بأهمية توظيف القوى العاملة الوطنية وتأهليها في الوظائف الادارية والاكاديمية، حيث نعمل على ايجاد خطط استراتيجة لتوطين الوظائف الاكاديمية لابناء المحافظة من حملة الماجستير والدكتوراة للانضمام للهيئة الاكاديمية, وعمل خطط لتسهيل عمل المواطنين لهذه الوظائف.
من جانبه قال عصام بن علي البلوشي (باحث عن عمل) إنه تقدم للاختبارات والمقابلات بعد استلامه رسالة نصية تفيد بمكان وموعد المقابلة، حيث تم ترشيحه للتنافس في وظيفة في جامعة البريمي تناسب مؤهلاته الدراسية، مقدما النصح للباحثين عن عمل بالاطلاع الدائم بما هو جديد في سوق العمل عبر قنوات التوظيف المختلفة اهمها هيئة سجل القوى العاملة, وكذلك متابعة بعض الوظائف في المنظمات الدولية والتي تطرح من خلال اعلانات وزارة الخدمة المدنية, وان يكونوا على اطلاع دائم بمستجدات الفرص الوظيفية التي تعرض احيانا في مواقع التواصل المهني الذي يربط اصحاب العمل بالباحثين عن عمل.
أما الهام بنت عبدالله الكلبانية باحثة عن عمل فتقول: علمت عن الفرصة الوظيفية عن طريق رسالة نصيه والاعلان الصادر بالصحف حيث تم ترشيحي للتنافس على فرصة عمل مقدمة من جامعة البريمي والتي تتناسب مع مؤهلاتي الدراسية. وأضافت: أنصح الباحثين عن عمل بالمحاولة في ايجاد فرصة عمل تناسب تخصصاتهم, وان يبحثوا عن فرص في اكثر من مجال وليس في مجال واحد.

إلى الأعلى