الأربعاء 23 مايو 2018 م - ٧ رمضان ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / نيمار يعلن عدم عودته إلى الملاعب قبل 17 مايو

نيمار يعلن عدم عودته إلى الملاعب قبل 17 مايو

ساو باولو ـ أ.ف.ب :
قال نجم باريس سان جرمان الفرنسي الدولي البرازيلي نيمار أمس الأول انه سيخضع لفحص جديد في 17 مايو المقبل لتقييم إعادة تأهيله بعد العملية الجراحية التي خضع لها في قدمه اليمنى في مارس. وقال نيمار في حدث ترويجي في ساو باولو: “الفحص الأخير سيكون في 17 مايو. وقتها سأرى بشكل أفضل متى سأعلن أنني مستعد للعب”، مضيفا: “ليس هناك تاريخ محدد، ولكن لكي أمنحكم تاريخا تقريبيا، فسوف أُعلن موعد قدرتي على العودة إلى اللعب في 17 مايو”، فيما يبدو وكأنه يستبعد ضمنا العودة إلى صفوف النادي الباريسي قبل نهاية الموسم.وسيخوض باريس سان جرمان مباراته الأخيرة هذا الموسم في 19 مايو في كاين ، ومن المرجح ألا يخاطر البرازيلي تفاديا لانتكاسة جديدة قبل نهائيات كأس العالم في روسيا التي تبدأ في 14 يونيو.وأضاف نيمار “لم يتم تحديد موعد محدد لعودتي الى باريس. كل يوم تقريباً أتحدث إلى النادي (الباريسي)، والى الجهاز الفني”، مشيرا الى انه “كان من الصعب علي مشاهدة فريقي يتوج بلقب الدوري دون أن أكون متواجدا معه. ولكن الصحة أهم من أي شيء”.وكان الاسباني اوناي ايمري مدرب باريس سان جرمان اعلن يوم الجمعة الماضي في باريس، ان النجم البالغ من العمر 26 عاما “قريب من العودة” عندما اعلن نيمار من البرازيل، أنه بحاجة الى “شهر على الاقل” للعودة.وردا على سؤال حول فترة النقاهة التي يجريها في مقر إقامته الفاخر على ساحل ريو دي جانيرو، قال المهاجم الأغلى في تاريخ كرة القدم أنه يقوم “بأكبر عدد من التمرينات” ويتبع “برنامجه التأهيلي كل يوم”.وتابع: “عندما سأبدأ التدريب مرة أخرى، سأبذل كل ما في وسعي”.

-”أكثر قوة” من قبل-
بانتظار ذلك، وفضلا عن العلاج الطبيعي، يشغل نيمار أيامه بلعب البوكر مع أصدقائه وألعاب الفيديو.وتعرض نيمار الى الاصابة في مباراة بين سان جرمان ومرسيليا (3/ صفر) في 25 فبراير الماضي، وغاب منذ ذلك الحين عن صفوف فريقه، لاسيما مباراة الاياب في الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا ضد حامل اللقب ريال مدريد في السادس من مارس، والتي خسرها النادي الفرنسي على أرضه 1/2، وأقصي بذلك من المسابقة الأوروبية لخسارته أيضا في الذهاب بنتيجة 1/ 3.وخضع نيمار لعملية جراحية في عظم القدم اليمنى في بيلو هوريزونتي من قبل طبيب المنتخب البرازيلي رودريغو لاسمر.وتابع نيمار الذي جاء الى الحدث الترويجي بمساعدة عكازين ويطأ بالكاد قدمه اليمنى على الأرض: “هناك بعض الشكوك، بالتأكيد. كانت أول عملية جراحية في مسيرتي الاحترافية. من الصعب للغاية البقاء دون لعب، ودون تدريب”.
وأوضح أن “كأس العالم التي يعتبر المنتخب البرازيلي بين أبرز المرشحين للتتويج بلقبها، هي بمثابة الحلم وفرصة ينتظرها منذ أربع سنوات”. وأضاف مازحا: “أتمنى ألا أتابع كأس العالم عبر شاشة التلفزيون”.وردا على سؤال حول درجة استعداده لكأس العالم التي تسعى خلالها البرازيل الى محو خيبة الخروج المذل من دور الاربعة لنسخة 2014 على ارضها اثر الخسارة امام المانيا 1/7، والتتويج باللقب العالمي السادس، قال”سيكون لدي متسع من الوقت للاستعداد”، قبل ان يختم: “سأعود أكثر قوة من قبل حالتي الصحية تتحسن بشكل جيد”.وتبدأ البرازيل مشوارها في المونديال الروسي في 17 يونيو المقبل في روستوف بمواجهة سويسرا ضمن المجموعة الخامسة قبل ان تلتقي مع كوستاريكا وصربيا.

إلى الأعلى