الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م - ١٠ ذي الحجة ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / دائرة التراث والثقافة بالداخلية تحتفل بالمناسبة

دائرة التراث والثقافة بالداخلية تحتفل بالمناسبة

الحمراء ـ العمانية:
كما احتفلت دائرة التراث والثقافة بمحافظة الداخلية أمس باليوم العالمي للتراث “التراث للأجيال”إيمانًا منها بأهمية التراث العُماني وعراقته بشقيه التراث المادي والمعنوي وأهمية المحافظة عليه وتطويره ليتلاءم مع مخرجات العصر.
رعى الاحتفال سعادة الشيخ الدكتور خليفة بن حمد السعدي محافظ الداخلية ويُنظم بالتعاون مع مكتبة الشيخ محسن بن زهران العبري الأهلية العامة بولاية الحمراء ، حيث تضمن الاحتفال الذي أقيم بمقر المكتبة إلقاء العديد من الكلمات التي أكدت على أهمية هذا اليوم العالمي وضرورة تشجيع الاهتمام بمفردات التراث بمعناه الواسع.. كما تطرقت إلى شخصية من الشخصيات التي اشتغلت على التاريخ وسيُعرف بمبادرة “أوفياء حارة الحمراء” التي تبرز جهود أبناء الولاية في الحفاظ على هذا المكنون التراثي.
وأقيم على هامش الاحتفال معرض حرفي تم تخصيصه لحرفيي الجيل الجديد الذي يبعث برسالة مفادها أنه تسلم ما ورثه عن آبائه من حرف وصناعات تقليدية ليحافظ عليها ويطورها كونها جزءا أصيلا من ثقافة المجتمع ، وتضمن الاحتفاء باليوم العالمي للتراث التجوال في مكتبة الشيخ محسن بن زهران العبري الأهلية التي تحولت من مكتبة خاصة إلى عامة وأوقفها الشيخ رحمه الله لأبناء الولاية ومثقفيها والمشتغلين بالعلم كونها تضم جملة من الكتب التراثية القديمة القيمة. كما أطلع الحضور كذلك على ” البيت التراثي ” الذي تحوي أركانه الكثير من المقتنيات التراثية كالأسلحة التقليدية والأدوات المعدنية و” الركن الحرفي الدائم ” والكثير من الفخاريات والسعفيات والنسيجيات والفضيات اضافة إلى معرض الصور والوثائق.

إلى الأعلى