الإثنين 28 مايو 2018 م - ١٢ رمضان ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “فوربس الأميركية”: السلطنة أفضل وجهة للسفر في الشرق الأوسط

“فوربس الأميركية”: السلطنة أفضل وجهة للسفر في الشرق الأوسط

واشنطن ـ العمانية:
اعتبرت مجلة “فوربس” الأميركية أن السلطنة تعد من أفضل وجهات السفر في منطقة الشرق الأوسط.
وقال تقرير جديد نشرته المجلة: إن السلطنة تزخر بالكثير من المعالم التاريخية والمناظر الطبيعية وأهلها يتمتعون بكرم الضيافة مما أهلها لتكون أفضل مقصد للسفر.
وأكد التقرير على أهمية مسقط الحافلة بوجوه التاريخ ومعالم الثقافة الثرية وأنها تحتضن ميناءً تجاريًا يربط بين الغرب والشرق مما ساعدها على تبوؤ مكانة رفيعة أنتجت تفاعلًا عميقًا بين سكانها المحليين.
وعدّدت المجلة معالم السياحة بمسقط وذكرت منها الفنادق الفاخرة التي تقدم خدماتها المميزة للسياح القادمين من بقاع العالم “حيث بإمكان السائح” الانطلاق للقيام برحلات إلى أماكن جميلة من بينها “وادي شاب” بنيابة طيوي التابعة لولاية صور وهي رحلة تستغرق نحو ساعتين من مدينة مسقط يمكن خلالها التمتع بطبيعة هذا المكان .. مشيرة إلى العديد من المعالم الأخرى كـ”جامع السلطان قابوس الأكبر” الذي وصفته المجلة في تقريرها بأنه “مذهل وأحد أبرز معالم مسقط ويزخر بتفاصيل مدهشة تبعث على الإعجاب .. كما أشارت الى سوق السمك في ولاية مطرح ومتعة التسوق عبر “سوق مطرح” الشهير والمتحف الوطني ومتحف بيت الزبير للتراث.
واختتمت مجلة ” فوربس” الأميركية تقريرها بالقول “أثناء وجود الزائر في عُمان لا ينتابه أي شعور بعدم الأمان، كما سيغمره كرم الضيافة والترحاب وسيجد فرصة تبادل الأحاديث الودية مع المواطنين العمانيين”.

إلى الأعلى