الأحد 21 أكتوبر 2018 م - ١٢ صفر ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / احتفالية ثقافية فنية متنوعة بنادي الشباب بولاية بركاء
احتفالية ثقافية فنية متنوعة بنادي الشباب بولاية بركاء

احتفالية ثقافية فنية متنوعة بنادي الشباب بولاية بركاء

كتب-خالد بن خليفة السيابي:
أقام مسرح نادي الشباب الرياضي ببركء احتفالية متنوعة تضمنت عرضا مسرحيا بعنوان”الجذع” من تأليف وإخراج محمد البلوشي وفي التمثيل عبدالواحد الشيراوي، محسن الصبحي، سامي البوسعيدي، عوف السيابي، عمار البدري، محمد الشيراوي، جمانة الشيراوية ومروى الكندية.
الأمسية أقيمت تحت رعاية إدريس بن درويش الفارسي أمين صندوق الاتحاد العماني لكرة السلة ونادي الشباب الرياضي وبحضور راشد بن مبارك الحمداني رئيس الأنشطة الشبابية بنادي الشباب وحضور عدد من الفنانين من أبناء ولاية بركاء وعدد من الجمهور المحب للمسرح.
نص مسرحية “الجذع” تدور أحداثها حول قضية اجتماعية عن الطمع ويتمثل في حب المال والجشع والتسلط وأيضا حب الذات. حيث تفاعل الحضور بحرارة مع مشاهد العرض المسرحي الذي حمل رسالة سامية الغاية منها الابتعاد عن حب الذات والجشع بشكل عام بحكم أن هذه الصفات غير محمودة ويجب معالجتها والتخلص منها.
ومع انتهاء العرض المسرحي قام راعي المناسبة بتدشين شعار فرقة نادي الشباب وتكريم أبطال المسرحية. ومن جهة أخرى قامت الفرقة بتكريم الفنان جمعة الشكيلي الفائز بجائزة أفضل ممثل في مهرجان وجدة بالمملكة المغربية وقدمت الفرقة هدية تذكارية لراعي المناسبة.
وحول هذه المناسبة قال محمد البلوشي مخرج مسرحية”الجذع”: المسرح أحد أهم الفنون العالمية ويستقطب الكثير من المتابعين ونادي الشباب الرياضي أحد الأندية الرياضية والتي تولي اهتماما كبيرا بالمسرح وتقديم دعمها الدائم للشباب وقد ساهم النادي في تقديم الدعم المعنوي والمادي واللوجستي للفرقة المسرحية.
وأضاف”البلوشي”: نسعى لتوظيف طاقات الشباب وإبراز مواهبهم الإبداعية وأننا سعداء بأن نكون شركاء مع النادي بتأسيس هذه الفرقة التابعة لنادي الشباب وهناك الكثير من الأعمال القادمة.

إلى الأعلى