السبت 26 مايو 2018 م - ١٠ رمضان ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / فرق القارب كلاس 40 يواصل تحضيراته للمشاركة في سباق جراند بريكس جايادير
فرق القارب كلاس 40 يواصل تحضيراته للمشاركة في سباق جراند بريكس جايادير

فرق القارب كلاس 40 يواصل تحضيراته للمشاركة في سباق جراند بريكس جايادير

يواصل فريق القارب كلاس 40 التابع لمشروع عمان للابحار خوض معسكره التدريبي المكثف استعدادا للمشاركة في سباق جراند بريكس جايادير الذي سيقام في مدينة دوانييه الفرنسية مطلع شهر مايو المقبل وبعد هذا السباق سيخوض ايضا منافسات سباق “أرمن ريس” وبعدها، سيخوض الفريق بقيادة الفرنسي المخضرم جويلام لوبريس، منافسات “أيلاند ريس” ببريطانيا، في يوليو القادم ثم يخوض سباق الدوران حول بريطانيا الذي يمتد لمسافة 1800 ميل بحري، ثم منافسات الطواف حول أيرلندا في أغسطس القادم.
وقد اعلنت عمان للابحار خلال الفترة الماضية عن المعسكرات التدريبية والبطولات التي سيخوضها البحارة والبحارت من أجل تطوير كفاءة الفرق استعدادا لمجموعة من البطولات التي سوف تخوضها هذا الموسم في أوروبا منها كذلك مشاركة فريقين في سباق الطواف الفرنسي على متن قوارب من طراز “ديام 24″ تعدد البدن، ومشارك الفريق النسائي، وفريق آخر على متن قارب كلاس 40.
وقد جاء اعلان المعسكرات والبطولات للفرق الابحار بعد نجاح عدد من السباقات التي نظمت في السلطنة على رأسها سباقات الطواف العربي للإبحار الشراعي أي.أف.جي. 2018، وأسبوع المصنعة للإبحار الشراعي، واستضافة المحطة الأولى من سباقات الإكستريم للإبحار الشراعي التي ستقام طيلة العام في دول أخرى، علاوة على ماراثون الموج مسقط، تلاها عملية تقييم لأداء الفرق واختيار الكفاءات الأنسب لتنضم إلى مجموعة من المحترفين في تشكيلات الفرق لخوض سباقات الموسم الأوروبي.
وقد كانت أولى مشاركات للفرق العمانية في النسخة الأربعين من سباق “سبي ويست” في مدينة لاترينيتي بفرنسا، والذي شارك فيه فريقا عمان للإبحار “ديام” و” جي 80″ شهر مارس الماضي وللعام الثالث قاد فريق “ديام” البحار الفرنسي المخضرم تيري دولارد ومساعده البحار البريطاني الأولمبي ستيف موريسون والبحار الفرنسي المخضرم ماثيو ريتشارد بالاضافة الى البحارين العمانيين علي البلوشي وعبدالرحمن المعشري.
يقول البحار الفرنسي تيري دولارد:” تعد “سبي ويست” بداية لحملة مطولة بالنسبة لنا، حيث يأتي عقبها سباق الطواف الفرنسي”. ونحن نعرف أن المنافسة ستكون قوية في كل السباقات لكننا نستهدف أن نكون من بين الثلاثة الأول في سباق “تور فويل”، وبالطبع نطمح لأن نتصدر هذا السباق المهم.”
وأضاف دولارد:” سارت جلسات التدريب وتقييم الأداء التي تمت في عمان على نحو جيد، ووفق هذا تم تحديد مكان كل عضو في فريق عمان للإبحار على متن القارب الذي سينافس به.
وقاد البحار الفرنسي المخضرم سيدريك بوليني قارب ديام ثنائي البدن واشتمل فريقه على كل من سامي الشكيلي وياسر الرحبي وهيثم الوهيبي.
وسيشارك الفريق على متن قارب ديام ثنائي البدن في سلسلة من السباقات في فرنسا تستمر حتى انطلاقة سباق الطواف الفرنسي في يوليو القادم وسيكون ضمن فريق الإبحار النسائي خلال منافسات العام الجاري البحارة البريطانية المخضرمة هيلينا لوكاس، وهي بطلة بارالمبية فازت بالميدالية الذهبية في 2012 والبرونزية في 2016.
وستنضم هيلينا إلى قائدة الدفة ابتسام السالمي وهي عضوة قديمة وبحارة بارعة ومشاركة في برنامج عمان للإبحار للمرأة، بالإضافة إلى مروى الخايفي وتماضر البلوشية وهما مدربتا إبحار شراعي، ومع الفريق بحار قوارب اللازر حسين الجابري.
ويعد سباق “سبي ويست” المشاركة الثانية للبحارة البريطانية هيلينا لوكاس مع عمان للإبحار، حيث شاركت العام الماضي مع الطاقم قبل وخلال منافسات بطولة “إس بي 20″ في بريطانيا.

إلى الأعلى