الأربعاء 15 أغسطس 2018 م - ٤ ذي الحجة ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / تثمين يؤشر على تسارع النمو السياحي

تثمين يؤشر على تسارع النمو السياحي

في تثمين للجهود التشغيلية الكبيرة التي تقوم بها مطارات عمان بالاشتراك مع شركائها الاستراتيجيين، يأتي حصد مطار مسقط الدولي جائزة أفضل مشـاريع التطوير السـياحي في الشـرق الأوسـط لعام 2018 ليؤشر على تسارع نمو القطاع السياحي، خصوصًا وأن الناقل الوطني للسلطنة (الطيران العماني) كان له نصيب أيضًا في جائزتي الطيران الأفضل عن فئتي درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية.
فالجائزة التي جاءت ضمن جوائز السفر العالمي ضمن الدورة الخامسة والعشرين ـ والتي أقيمت في إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة ـ تعد من أرقى الجوائز العالمية، حيث يتم منحها تقديرًا لمنتجات السفر والسياحة.
وإذا كان تسجيل مطار مسقط الدولي الجديد منذ تدشين أول الرحلات به الشهر الماضي مستويات عالية من الأداء في حركة المسافرين والرحلات من وإلى المطار يعد إضافة مهمة للمزايا التنافسية للسلطنة في العديد من القطاعات .. فإن القطاع السياحي هو أبرز المستفيدين من هذا المشروع العملاق.
فقطاع السياحة أحد أهم القطاعات التي سيعمل مطار مسقط الدولي على دعم النمو فيها بشكل متسارع عبر تعزيز الفرص من خلال كون المطار واجهة تستقبل زوار السلطنة، علاوة على دعم القدرة على اجتذاب عدد أكبر من السياح.
كذلك فإن الناقل الوطني وبما يقدمه من خدمات باتت على مستوى عالٍ من الجودة تتفوق على الكثير من شركات الطيران بالمنطقة أصبح مؤهلًا بشكل أكبر في المساهمة في دعم نمو القطاع السياحي.
إن وجود بنية أساسية متينة للقطاع السياحي تستدعي المزيد من تكاملية المنتج عبر تنفيذ خطط تسويقية لاجتذاب المزيد من السياح لتعظيم الاستفادة من إمكانات السلطنة ومقوماتها الفريدة.

المحرر

إلى الأعلى