الأحد 19 أغسطس 2018 م - ٨ ذي الحجة ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / اليوم السلطنة تشارك في أعمال معرض سوق السفر العربي بدبي

اليوم السلطنة تشارك في أعمال معرض سوق السفر العربي بدبي

مسقط ـ العمانية:
تشارك السلطنة ممثلة في وزارة السياحة وعدد من مؤسسات ومنشآت القطاع السياحي اليوم في أعمال وفعاليات النسخة الـ 25 من معرض سوق السفر العربي تحت شعار “السياحة المسؤولة” بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وتستمر 4 أيام.
ويترأس وفد السلطنة سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة.
وتهدف المشاركة في أعمال المعرض إلى الترويج السياحي للسلطنة من خلال البرامج والعروض التي ستقدمها المؤسسات المشاركة لتبرز أهم العناصر والمقومات السياحية التي تتمتع بها السلطنة.
وسيتم خلال مشاركة السلطنة التعريف بالمنتجات والخدمات والتسهيلات الحديثة كإطلاق التأشيرة الإلكترونية، والمشاريع الجديدة في القطاع السياحي بالسلطنة كافتتاح مبنى المسافرين الجديد بمطار مسقط الدولي وافتتاح عدد من المنشآت السياحية والفندقية والمنتجات الجديدة كالنزل التراثية والخضراء وغيرها التي تسهم في استقطاب المزيد من السياح وتعزز من البنية الأساسية للقطاع.
وتستعرض مشاركة السلطنة المشاريع المستقبلية والتطورات في القطاع السياحي وفق الاستراتيجية العُمانية للسياحة ومبادرات القطاع السياحي ضمن البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي “تنفيذ”.
وتكمن أهمية المشاركة في الترويج للمواسم السياحية في السلطنة كموسم الخريف بمحافظة ظفار الذي يعتبر من أبرز المواسم السياحية التي يقبل عليها السياح خلال فترة الصيف من السلطنة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والترويج للمواقع التي تتمتع بطقس معتدل في فصل الصيف كالجبل الأخضر والأماكن المطلة على الساحل الجنوبي الشرقي للسلطنة والترويج للفعاليات والأنشطة في المواقع الطبيعية كالنزهات الجبلية والرياضات البحرية والفعاليات والأنشطة الثقافية والتراثية لتعزيز مكانة السلطنة كوجهة سياحية على مدار العام في السوق السياحية الخليجية.
وتحرص الوزارة على التكامل مع مؤسسات القطاع السياحي العُماني للمشاركة في الفعاليات والمعارض الخارجية للترويج للمقومات والعروض السياحية لإتاحة الفرصة لتلك المؤسسات لعرض منتجاتها والترويج لها.
ويضم جناح السلطنة المشارك في أعمال المعرض 25 شخصا من ممثلي المؤسسات السياحية في السلطنة من شركات السفر والسياحة والفنادق والمؤسسات التي تخدم القطاع السياحي في السلطنة.
ويعتبر معرض سوق السفر العربي ثالث أهم المعارض العالمية المتخصصة في مجال السياحة والسفر تلتقي خلاله شركات السفر والسياحة الرائدة مع ممثلي هيئات الترويج السياحي والضيافة وشركات الطيران وشركات الرحلات السياحية على مدى أربعة أيام في الوقت الذي يستقطب فيه رواد ورجال الأعمال المتخصصون في مجال السفر والسياحة.
ويصاحب المعرض عدة جلسات نقاشية حول التطور الذي شهده قطاعا السفر والسياحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على مدى السنوات الـ 25 الماضية، والتوقعات المستقبلية لهذين القطاعين وتسليط الضوء من خلال دورة هذا العام على مفهوم “السياحة المسؤولة” الذي يأتي حسب توجهات منظمة السياحة العالمية عبر العديد من الفعاليات والنشاطات بما في ذلك جلسات نقاشية خاصة بمشاركة العديد من العارضين المتخصصين في قطاع السياحة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وسط مشاركة 40 ألف مشارك ومتخصص في المجال السياحي وأكثر من 2500 جهة عارضة من 153 دولة.
يذكر أن دورة معرض سوق السفر العربي في العام الماضي 2017 شهدت حضور أكثر من 39 ألف شخص ومشاركة ألفين و661 شركة عارضة إضافة إلى توقيع صفقات تجارية بقيمة تجاوزت مليارين ونصف المليار دولار أميركي خلال فعاليات المعرض.

إلى الأعلى