الإثنين 28 مايو 2018 م - ١٢ رمضان ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / إرهاب الاحتلال يتصاعد بحملة مداهمات واعتقالات واسعة بالضفة
إرهاب الاحتلال يتصاعد بحملة مداهمات واعتقالات واسعة بالضفة

إرهاب الاحتلال يتصاعد بحملة مداهمات واعتقالات واسعة بالضفة

القدس المحتلة ـ الوطن ـ وكالات:
شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الاثنين، حملة اعتقالات واسعة في بلدة العيسوية ومخيم شعفاط وسط مدينة القدس المحتلة، طالت تسعة مواطنين، على الأقل. ومن بين المعتقلين الطفل حسين شادي عبيد، وقصي داري، وآدم فادي مصطفى، وأدهم سبتة، وعصمت عبيد، وعدي أيمن، ومحمد مروان عبيد، وجميعهم من العيسوية، فيما اعتقلت ثائر الضابط، ومنذر النجار من مخيم شعفاط.
ومن محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، امس الاثنين، 7 مواطنين . وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة حلحول شمالا، واعتقلت كلا من: ممدوح حسن أبو عصبة (25 عاما)، ومحمد عدنان البابا، وعلي صبحي سالم البابا (30عاما) وشقيقه محمود، بعد مداهمة منازلهم. كما اعتقلت تلك القوات محمد تيسير البدوي، ومحمد أبو غازي، من مخيم العروب شمال الخليل، والمواطن هيثم مريش، بعد دهم منزله في مدينة الخليل. وأشارت المصادر إلى أن تلك القوات داهمت بلدات إذنا، وحلحول، ودورا، ويطا، وعدة أحياء في مدينة الخليل، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقاتهم الشخصية. ومن مدينة جنين ومخيمها، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر امس الاثنين، 5 شبان، بينهم أسرى محررون. وأفادت مصادر محلية ، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: الأسيرين المحررين الشقيقين أحمد ونور الدين محمد السعدي، وفراس هاني الغول، ومحمد بني غرة، ومحمد علي السعدي، وذلك بعد دهم منازلهم.
ومن مدينة قلقيلية ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الاثنين، المواطنين الفلسطينيين محمد زهير شتيوي، ومحمود أبو تيم في العشرينيات من عمريهما، بعد ان داهمت منزليهما في المدينة. واعتدى جنود الاحتلال على المواطنين بالضرب قبل اعتقالهما. ومن بلدة قراوة بني حسان، غرب سلفيت، داهمت قوات الاحتلال البلدة ، واقتحمت منزل المواطن عدنان مرعي (21 عاما)، وفتشته وعبثت بمحتوياته، قبل أن تعتقله. ومن بلدة عزون شرق قلقيلية ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ، الشاب يوسف زهران سويدان (25 عاما) أثناء تواجده وسط البلدة. وأغلق جنود الاحتلال مدخل البلدة الشمالي بشكل مفاجئ وانتشروا بكثافة في محيطه وفي محيط بلدة كفر لاقف المجاورة، كما أقاموا حاجزا عسكريا على الطريق الواصل بين عزبة الطبيب وبلدة عزون. كما أصيب عدد من الشبان في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في شارع المدارس ومحيط جامعة القدس ببلدة أبو ديس، جنوب شرق القدس المحتلة. واندلعت المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، وأسفرت عن إصابة عدد من الشبان بالرصاص الحي، وآخرين بالرصاص المطاطي وبحالات اختناق. على صعيد اخر أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة قبل الماضية، بطرد 5 عائلات فلسطينية، تسكن منطقة حمصة الفوقا في الأغوار الشمالية؛ بحجة التدريبات العسكرية. وأفاد الناشط الحقوقي عارف دراغمة، بأن قوات الاحتلال أخطرت كلا من: ياسر، وعبد الله، وعادل، وتيسير، وسند، وجميعهم من عائلة أبو كباش، بالطرد من منازلهم؛ بحجة تدريبات عسكرية ينوي الاحتلال القيام بها في الرابع والعشرين من الشهرين الجاري، والأول، والثامن من شهر مايو المقبل، من الساعة السادسة صباحا، حتى الثانية ظهرا. وفي غزة استشهد الشاب الأصمّ تحرير وهبة (18عامًا) صباح أمس الاثنين، متأثرًا بجروح أصيب بها قبل اسبوعين، خلال المواجهات على حدود قطاع غزة، في بداية أحداث “مسيرة العودة. وذكر الناطق بلسان وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، إن “الشهيد تحرير سعيد محمود وهبة (18 عاما) من سكان رفح تل السلطان، ارتقى متأثرا بجراحه التي أُصيب بها برصاص الاحتلال في الرأس في بداية احداث مسيرة العودة الكبرى”. كما استشهد الشاب عبد الله محمد شمالي (في العشرينيات من عمره) متأثرا بجروح كان اصيب بها يوم الجمعة قبل الماضي. وأصيب الشاب شمالي برصاص الجمعة خلال تظاهرات مسيرة العودة واعلن عن استشهاده متأثرا بإصابته. يشار إلى أن الشهيد الشمالي هو نجل القائد القسامي الشهيد محمد جبريل الشمالي. على صعيد اخر أطلقت زوارق الاحتلال النار عدة مرات صباح أمس الاثنين ، صوب مراكب الصيادين في بحر غزة وشمالها. ونقل مراسلنا عن شهود عيان أن زوارق الاحتلال اطلقت النار على مراكب الصيادين ببحر مدينة غزة واجبرت الصيادين على العودة للشاطئ. كما اطلقت الزوارق الحربية النار على الصيادين شمال قطاع غزة ثلاث مرات على الأقل دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

إلى الأعلى