الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م - ٧ صفر ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / مستعيدا عدة مزارع .. الجيش السوري يستأنف قصف مواقع الإرهاب بالحجر الأسود
مستعيدا عدة مزارع .. الجيش السوري يستأنف قصف مواقع الإرهاب بالحجر الأسود

مستعيدا عدة مزارع .. الجيش السوري يستأنف قصف مواقع الإرهاب بالحجر الأسود

ـ قتلى وجرحى بسقوط قذيفة إرهابية على سوق بدمشق

دمشق ـ الوطن :
يواصل الجيش السوري عملياته جنوب العاصمة دمشق، حيث نفذت وحدات منه ضربات مركزة على تحصينات وأوكار التنظيمات الإرهابية في الحجر الأسود بالغوطة الغربية كما أفاد الاعلام الحربي بأن الجيش استعاد مزارع متعددة عند المنطقة الفاصلة بين أماكن انتشار مسلحي تنظيم داعش جنوب الحجر الأسود، ومنطقة انتشار الفصائل المسلحة في بلدة يلدا وصولاً إلى “متنزه العاشق” و”منطقة البوايك”.
وذكرت “سانا” أن وحدات الجيش بإسناد من سلاح الجو وجهت ضربات مركزة على غرف عمليات ومراكز تحصينات التنظيمات الإرهابية ومستودعات ذخيرتها في الحجر الأسود أسفرت عن تدمير العديد منها وإيقاع عشرات القتلى بين صفوفها. وأفادت الوكالة السورية الرسمية بأن سلاحي الجو والمدفعية وجها بناء على معلومات استخباراتية ورصد دقيق ضربات مكثفة على ما يسمى “المربع الأمني” للإرهابيين في الحجر الأسود أسفرت عن تدمير العديد من الآليات والمقرات بما فيها من ذخيرة وعتاد. كما لفتت “سانا” إلى أن الوحدات البرية واصلت تقدمها على حساب التنظيمات الإرهابية في محاور عدة من الحجر الأسود بعد كسر دفاعاتها وتمكنت من قطع العديد من خطوط امداد الإرهابيين ومحاور تحركهم بعد اشتباكات عنيفة في المزارع الواقعة بين الحجر الأسود ويلدا وببيلا. وأشارت إلى أن العمليات العسكرية للجيش مستمرة حتى استعادة السيطرة على جنوب دمشق وبالتالي تأمين الأحياء المجاورة التي تتعرض لاعتداءات بالقذائف من قبل التنظيمات الإرهابية المنتشرة في منطقة الحجر الأسود ومحيطها. وكان الجيش العربي السوري أعطى أفراد التنظيمات الإرهابية أكثر من فرصة لتسليم أنفسهم وتسوية أوضاع الراغبين منهم وإخراج الباقين من المنطقة إلا أن الخلافات بين الإرهابيين في منطقة الحجر الأسود عرقلت جميع الاتفاقات التي كانت مطروحة سابقاً.
الى ذلك، أفادت وكالة “سانا” السورية، نقلا عن مصدر في قيادة شرطة دمشق، بمقتل 4 مدنيين وإصابة 15 آخرين بسقوط قذيفة هاون أطلقها مسلحون من جنوب العاصمة على سوق شعبية في منطقة نهر عيشة بالمدينة.

إلى الأعلى