الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م - ١٥ صفر ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / العراق يعلن استمرار غاراته ضد (داعش) في سوريا دون التدخل بشؤونها

العراق يعلن استمرار غاراته ضد (داعش) في سوريا دون التدخل بشؤونها

بغداد ـ وكالات:
قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن بلاده لا تريد التدخل في الشأن السوري، مؤكداً في الوقت نفسه الاستمرار في توجيه ضربات جوية ضد داعش خارج العراق. وأوضح العبادي خلال مؤتمره الأسبوعي، أن “تعقيد الملف السورى والصراع في سوريا، أدى إلى بقاء داعش في هذا البلد”. مؤكدا إن تنظيم “داعش” غير قادر على الدخول إلى الأراضي العراقية ولا يستطيع اختراق الشعب العراقي مجددا. في السياق، بين العبادي أيضا أن العراق بحاجة إلى معركة جديدة ضد الفساد والمفسدين، داعياً إلى اتباع إجراءات تحقيق جنائية لكشف المتورطين بالفساد وشبكاتهم. وقال إن “الحكومة تسير بإجراءات سليمة للحد من الفساد من خلال اتباع إجراءات تحقيق جنائية لكشف المتورطين وشبكاتهم”، موضحا أن “الحكومة ماضية بحملة البناء والإعمار وتقديم الخدمات للمواطنين خلال الفترة المقبلة”. هذا وحذر العبادي، من التلاعب بالانتخابات البرلمانية المقبلة، فيما أكد أنه هناك اختراق من تنظيم داعش الإرهابي لبعض وسائل الإعلام. وقال العبادي “دعونا إلى جلسة عاجلة بين المفوضية ومجلس الوزراء لبحث عرقلة توزيع بطاقة الناخب في بعض المراكز الانتخابية”، محذراً من “التلاعب بالانتخابات البرلمانية”.
ميدانيا، أعلن مصدر أمني بمحافظة نينوى عن اعتقال مدير إذاعة “البيان”، جارالله خيرو حبش، مع ثلاثة من مرافقيه في قرية العذبة جنوب الموصل. وقال النقيب خالد وليد من قيادة شرطة نينوى إن “القوات الأمنية ومن خلال معلومات استخباراتية أفادت بتواجد الداعشي حبش والذي كان يشغل منصب مدير إذاعة البيان الداعشية مع ثلاثة من مرافقية في قرية العذبة”. وأضاف وليد أن “بطاقات شخصية مزورة تحمل أسماء وهمية وأسماء موظفين حكوميين بالدولة كانت بحوزة الدواعش، وتم مصادرتها إثر اعتقالهم في مقر قيادة عمليات نينوى للتحقيق معهم”.
هذا، وقال قائد عراقي لسرايا تحرير قضاء الحوبجة الشيخ وصفي العاصي، إن أحد قادة الحد قتل وأصيب 5 آخرين في هجوم شنه عناصر في تنظيم “داعش” جنوب كركوك. وقال العاصي في تصريح صحفي “إن عناصر في تنظيم داعش شنت هجوما على سرايا الحشد الشعبي في قرية نوافل في قضاء الحويجة وجرى تبادل لإطلاق النار بين الطرفين ما أسفر عن مقتل أسامة أبو شوارب أحد قادة الحشد الشعبي وإصابة خمسة آخرين بجروح”.

إلى الأعلى