الأحد 19 أغسطس 2018 م - ٨ ذي الحجة ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / افتتاح مؤتمر عُمان الدولي لتعلم اللغة الإنجليزية بجامعة السلطان قابوس
افتتاح مؤتمر عُمان الدولي لتعلم اللغة الإنجليزية بجامعة السلطان قابوس

افتتاح مؤتمر عُمان الدولي لتعلم اللغة الإنجليزية بجامعة السلطان قابوس

بدأت أمس في جامعة السلطان قابوس فعاليات مؤتمر عُمان الدولي الثامن عشر لتدريس اللغة الإنجليزية، بعنوان” تعليم اللغة الإنجليزية من حيث وجهات النظر المتداولة: الاتجاهات والتحديات “، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور عصام بن علي الرواس نائب رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية.
وقالت بوجا سانشتي، نائبة مدير التطوير المهني والبحث في مركز الدراسات التحضيرية في الجامعة: “إن مؤتمر هذا العام يركز على وجهات النظر المتداولة والاتجاهات والتحديات في تدريس اللغة الإنجليزية، وذلك لمحاولة فهم الطريقة التي ينظر بها مدرسي اللغة الإنجليزية والمتعلمين إلى مناهج معينة لتدريس اللغة الإنجليزية ومدى نجاحها، بالإضافة إلى التحديات التي يواجهها مدرسو اللغة الإنجليزية في الأوقات الحالية.”
من جانبه قال الدكتور خلفان الكمياني، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر: “إن المؤتمر يأتي لمناقشة ثلاثة جوانب أساسية متكاملة ومتداخلة من خبرات التعليم والتعلم، حيث يحضر المؤتمر أكثر من 500 مشارك، ويضم المؤتمر 77 عرضاً يقدمه 95 من الخبراء والمتخصصين الذين قدموا من مختلف المؤسسات من جميع أنحاء العالم وتناقش العروض 24 موضوعًا فرعيًا مستوحاة من الموضوع الرئيسي.
كما يصاحب المؤتمر معرضًا متخصصًا لمواد مدرسي اللغة الإنجليزية، إذ يوفر فرصة لجلب بعض الناشرين الدوليين المعروفين في هذا المجال وقد تم تخصيص قسما للنشرات ومواد التدريس الداخلية في جامعة السلطان قابوس.
جدير بالذكر أن المؤتمر تأسس في عام 2001 ليكون بمثابة ملتقى لمدرسي اللغة الإنجليزية من جميع أنحاء العالم. ويوفر المؤتمر فرصًا ممتازة لتبادل الأفكار والخبرات وأفضل الممارسات في مختلف مجالات تدريس اللغة الإنجليزية ومن المقرر ان يختتم المؤتمر فعالياته اليوم “الجمعة” .

إلى الأعلى