الخميس 22 نوفمبر 2018 م - ١٤ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / بدء أعمال مؤتمر التربية في الوطن العربي للقرن الحادي والعشرين

بدء أعمال مؤتمر التربية في الوطن العربي للقرن الحادي والعشرين

الغردقةـ العمانية:
بدأت امس الأول بمدينة الغردقة المصريةأعمال مؤتمر التربية فى الوطن العربي للقرن الحادي والعشرين ..الواقع والطموحات والتحديات. ويشارك في المؤتمر أكثر من مائتي من أساتذة وخبراء التربية وباحثي الماجستير والدكتوراة من عدد من الدول العربية .
وأكد الدكتور أشرف محمود أحمد وكيل كلية التربية بالغردقة في كلمته امام الجلسة الافتتاحية أن التحديث المجتمعي الشامل يتطلب تكوين معلم عصري وإعداده وتنميته تنمية مهنية وتقديم برامج للدراسات العليا فى التربية.
وقال ان البلاد العربية تواجه تحديات وجود وحدود تسعى لفرض واقع جديد عليها وفقا لأجندات خارجية وصراعات دولية وإقليمية وداخلية وتؤثر هذه التحديات والصراعات والتدخلات على كل الأحوال الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية والتعليمية . ويهدف المؤتمر إلى التعرف على الوضع العام والراهن للتربية فى الوطن العربي فى ضوء متطلبات القرن الحادي والعشرين وتشخيص التحديات والقضايا القائمة وأبعادها للتفكير في سبل وآليات مواجهتها وذلك بغية الوصول إلى إطار فكرى شامل يساهم في تحقيق الطموحات المرجوة منها والمتوائمة مع السياقات والمتغيرات العالمية.
كما يهدف الى وضع آليات جادة ترسخ ضمان جودة التعليم العربي وحوكمة مؤسساته بما يساهم في النهوض بمستواه قاريا وعالميا وتقديم رؤى ونماذج لتوطين المعرفة والتكنولوجيا الحديثة فى التقدم التعليمي بالمؤسسات التعليمية العربية.

إلى الأعلى