الأحد 23 سبتمبر 2018 م - ١٣ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / ملتقى عمان الاقتصادي 2018 يبرز غداً الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات

ملتقى عمان الاقتصادي 2018 يبرز غداً الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات

مسقط ـ “الوطن”:
تبدأ أعمال “ملتقى عمان الاقتصادي” في دورته السادسة غداً الأحد بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، والذي تنظمه وزارة التجارة والصناعة ومجموعة الاقتصاد والأعمال بالتعاون مع البنك المركزي العُماني ومجموعة أسياد، وغرفة تجارة وصناعة عمان، بحضور نحو 500 مختص من داخل وخارج السلطنة.
ويبحث الملتقى الفرص الاستثمارية المتاحة في السلطنة في مختلف القطاعات وخاصة الموانئ واللوجستيات، والدور المركزي الذي يمكن أن تضطلع به السلطنة من خلال موقعها الاستراتيجي، ومن خلال جاهزية بنيتها الأساسية من موانئ ومناطق اقتصادية خاصة وحرة فضلا عن المناطق الصناعية .. كما سيتناول أيضاً المشاريع المتاحة للشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص في قطاعات الصحة والسياحة والعقارات وغيرها، إضافة إلى بحث جاهزيّة البنية الأساسية للمصارف في السلطنة لتبني التكنولوجيا المالية وما ينتج عنها من فرص عمل .. كما يبحث الخيارات المتاحة لتمويل مشاريع البنى الأساسية والعقارية خاصة من خلال الصيرفة الإسلامية .. كما سيتم استعراض بعض المشاريع العقارية الضخمة التي تنفذها الشركات العمانية والأجنبية في السلطنة.
ويشارك في الملتقى عدد من المسؤولين والشخصيات الاقتصادية العمانية والخليجية كمتحدثين في جلسات الملتقى وهم كل من معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، وسعادة ناصر بن خميس الجشمي، وكيل وزارة المالية، وسعادة طاهر بن سالم العمري، الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني، وسعادة قيس بن محمد اليوسف، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، وسعادة سعيد بن حمدون الحارثي، وكيل وزارة النقل للموانئ والشـؤون البحرية، ووليد المرشد، مدير عام مؤسسة التمويل الدولية بالمملكة العربية السعودية، وخالد بن محمد الزبير، رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار، والدكتور أحمد القاسمي، مدير عام التخطيط والدراسات في وزارة الصحة، وعبد العزيز بن محمد البلوشي، الرئيس التنفيذي للشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار، وسليمان بن حمد الحارثي، مدير عام مجموعة ميثاق للصيرفة الإسلامية، وبيتر واليشنوفسكي، الرئيس التنفيذي لعمران، وغيرهم، مما يتيح أمام المستثمرين ورجال الأعمال الاطلاع على تفاصيل المشاريع والخطط التي تسعى الجهات المختلفة إلى تنفيذها.

إلى الأعلى