Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

شهداء ومئات الجرحى في قمع الاحتلال جمعة (الشباب الثائر)

Screen Shot 2018-04-27 at 9.29.11 PM

القدس المحتلة ـ الوطن :
استشهد 3 فلسطينيين وأصيب أكثر من 611 آخرين بالرصاص بينهم إصابات وصفت بالخطيرة في المواجهات التي أعقبت مسيرات العودة في جمعتها الخامسة “جمعة الشباب الثائر”.
وأكد الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة استشهاد 3 فلسطينين برصاص الاحتلال شرق غزة وأن العدد مرشح للزيادة نتيجة ارتفاع حالات الجرحى وخطورة إصابتهم. حيث أشار إلى أن هناك 3 مصابين في حال الخطر الشديد إضافة إلى فلسطينية في الخمسين من العمر أصيبت برصاصة في الرأس.
وشهدت مدينة غزة أعنف المواجهات عندما تمكن مئات الشبان من اختراق السياج الأمني الأول وتمكن بعضهم من اختراق السياج الأمني الأساسي شرق مدينة غزة . وأصيب العشرات شرق غزة برصاص الاحتلال الذي أطلق النار على كل من تخطى السياج الأمني. كما أطلق جيش الاحتلال قنابل الغاز صوب خيام العودة شرق غزة وعلى المصلين وقت صلاة العصر . وأوضح القدرة أن عشرة من المصابين هم من بين الطواقم الطبية والصحفية .
ووصل عشرات الآلاف من الشباب إلى الحدود الشرقية لقطاع غزة في إطار التظاهر في مسيرات العودة تحت عنوان جمعة الشباب الثائر. وقال فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس إن المشاركة الجماهيرية الحاشدة في مسيرات العودة وكسر الحصار والالتحام المباشر مع الاحتلال تأكيد على أن الشعب الفلسطيني يمتلك القوة والقدرة والاستعداد الدائم للقيام بالواجب وكسر معادلات الاحتلال.


تاريخ النشر: 28 أبريل,2018

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/257619

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014