الإثنين 24 سبتمبر 2018 م - ١٤ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / الرئيس المصري يتعهد بإنهاء العملية الشاملة في (أسرع وقت ممكن)

الرئيس المصري يتعهد بإنهاء العملية الشاملة في (أسرع وقت ممكن)

القاهرة ـ وكالات:
تعهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس السبت ان يتم انهاء العملية العسكرية التي يقوم بها الجيش بالتعاون مع الشرطة في سيناء منذ فبراير الماضي “في اسرع وقت ممكن”. وقال السيسي في لقاء نظمه الجيش المصري وبثه التلفزيون الرسمي موجها حديثه إلى اهالي سيناء انه يتم تنفيذ خطة تنمية في سيناء تنتهي بحلول 2022. واكد انه بالتوازي مع ذلك يستمر “الجهد الذي يقوم به الجيش والشرطة بالتعاون معكم”. واضاف “سننهي المهمة في اسرع وقت ممكن”.
ويشن الجيش المصري عملية عسكرية شاملة في سيناء لمكافحة الارهاب بدأها في التاسع من فبراير الماضي أسفرت حتى الان عن مقتل أكثر من مئة من الارهابيين، بحسب احصاءات الجيش.
وحرص السيسي على توجيه حديثه لسكان سيناء قائلا ان “كل المصريين يعرفون ان اشقاءهم المصريين في سيناء لا يتحملون مسؤولية بعض اهل الشر” في اشارة الى الارهابيين. وتابع “نحن لا نحمل ابدا اهلنا في سيناء المسؤولية” عن الهجمات التي يقوم بها الارهابيون، مشددا على ان “الارهاب موجود في كل محافظات الجمهورية”.
وقال الرئيس المصري “اوجه الشكر لكل مصري شريف في سيناء، الفترة صعبة وقاسية ولكن لو لم نقم بهذه الاجراءات فإن سيناء ستضيع منا”.
وندد المتحدث الرسمي باسم الجيش المصري تامر الرفاعي الاثنين بتقرير ل”هيومن رايتس ووتش” عن وجود “ملامح أزمة انسانية” في سيناء بسبب العملية العسكرية التي يقوم بها الجيش لمكافحة الارهاب. وقال الرفاعي لوكالة الصحافة الفرنسية “تم تداول التقرير بالاعتماد على مصادر غير موثوقة نهائيا”. وتابع “نحن نوزع الحصص الغذائية بصورة مستمرة على الاهالي في مناطق العمليات” التي “لا تشمل كل محافظة شمال سيناء”.

إلى الأعلى