الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م - ٦ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “مطارات عُمان” تشارك في الاجتماع الدولي الإقليمي للمجلس الدولي للمطارات لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ باليابان
“مطارات عُمان” تشارك في الاجتماع الدولي الإقليمي للمجلس الدولي للمطارات لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ باليابان

“مطارات عُمان” تشارك في الاجتماع الدولي الإقليمي للمجلس الدولي للمطارات لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ باليابان

مسقط ـ الوطن:
شاركت “مطارات عُمان” في اجتماعات الدورة الثالثة عشرة للاجتماع الدولي الإقليمي للمجلس الدولي للمطارات لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والذي عقد في مدينة ناريتا اليابانية خلال الفترة من 23 حتى 25 أبريل الجاري.
اجتماعات الدورة ناقشت في حلقتين نقاشيتين العديد من المواضيع أولها حمل عنوان ” ملتقى القيادات ـ قطاع الطيران ما بعد 2020″ . وناقش المشاركون في الحلقة النقاشية أهم تحديات واستراتيجيات صناعة المطارات ورؤى الرؤساء التنفيذيين في ظل التطور السريع للقطاع وتقدم التكنولوجيا ووجود اللوائح والأنظمة الجديدة وآلية التكيف مع المعطيات المستقبلية وتوجيه القطاع بعيدا عن الأزمات المحتملة في السنوات المقبلة.
أما الحلقة النقاشية الثانية فكانت بعنوان “خطط زيادة سعة المطارات في آسيا ومدى تأثيرها على عمليات النقل الجوي”.
وتأتي مشاركة “مطارات عُمان” في اجتماعات مجلس المطارات العالمي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في إطار المساهمة مع الشركاء في قطاع المطارات في رسم خارطة طريق مستقبلية لقطاع الطيران في المنطقة، خاصة وأن السلطنة واحدة من الدول الفاعلة في هكذا اجتماعات لدورها ومركزها الاستراتيجي في الدفع بمسيرة قطاع النقل الجوي بما يساهم في مواكبة الوتيرة المتسارعة للنمو العالمي في قطاع المطارات، والمساهمة في وضع الحلول للتحديات التي تواجه هذا القطاع في ظل الثورة التكنولوجية المتسارعة.
كما جاءت هذه المشاركة من أجل تسويق وترويج “مطارات عُمان” خاصة بعد التشغيل التجاري لمبنى المسافرين الجديد لمطار مسقط الدولي بهدف تحقيق رؤية الشركة بأن يكون مطار مسقط الدولي ضمن أفضل 20 مطارا عالميا بحلول عام 2020، وأن تكون مطارات عُمان “بوابات الجمال والفرص”.
وفِي ظل ما يشهده قطاع المطارات في السلطنة من نمو كبير ومواكبة لتطلعات الرؤية المستقبلية 2040 ليكون القطاع اللوجستي ضمن القطاعات الاستراتيجية التي تدفع بمصادر تنويع الدخل للاقتصاد الوطني حسب أهداف الرؤية.
من ناحية أخرى، شارك فريق من الموارد البشرية بـ “مطارات عُمان” في منتدى لجنة الموارد البشرية التابعة لمجلس المطارات العالمي والذي عقد خلال الفترة من 21 وحتى 24 أبريل الجاري، بهدف من تبادل الخبرات والمبادرات التي تبنتها المطارات من أجل تطوير ورفع كفاءة أداء الموظفين في القطاع.
المجلس الدولي للمطارات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ومنذ تأسيسه عام 1991 يمثل مصالح مطارات الدول المشاركة لدى الجهات المعنية مثل الحكومات والمنظمات الدولية، ويعمل على وضع المعايير والسياسات والممارسات الموصى بها للمطارات، بجانب توفير فرص التدريب والمعلومات التي تساهم في رفع مستويات الجودة في المطارات.
ويعتبر المجلس الدولي للمطارات (ACI) الممثل التجاري الوحيد للمطارات في مختلف أنحاء العالم. ويعد المجلس الدولي للمطارات “صوت مطارات منطقة آسيا والمحيط الهادئ “، أكبر منطقة يضمها المجلس الدولي للمطارات، إذ تمثل مصالح ما يقارب من 603 مطارات في 49 دولة ومنطقة، تعادل أكثر من 90% من حركة الطيران التجارية في آسيا والمحيط الهادئ.

إلى الأعلى