الإثنين 24 سبتمبر 2018 م - ١٤ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / صلاح يؤكد ان أزمته مع الاتحاد المصري تسلك “طريق الحل”
صلاح يؤكد ان أزمته مع الاتحاد المصري تسلك “طريق الحل”

صلاح يؤكد ان أزمته مع الاتحاد المصري تسلك “طريق الحل”

أ.ف.ب:
أكد النجم المصري لنادي ليفربول الانجليزي محمد صلاح، ان الأزمة بينه وبين الاتحاد المصري لكرة القدم على خلفية استخدام غير مصرح به لحقوق الصورة العائدة له، تسلك “طريق الحل”، بعد ساعات من تصاعدها بشكل حاد.وكان صلاح قد اعتبر ان طريقة التعامل في الأزمة تمثل “إهانة كبيرة جدا” له، ما دفع وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز للتأكيد أنه سيتدخل للحل.وعلى مواقع التواصل، انتشر على نطاق واسع عبر “تويتر” وسم “#ادعم_محمد_صلاح” تأييدا للنجم الدولي، في الأزمة التي تأتي قبل أقل من شهرين على انطلاق منافسات كأس العالم 2018 في روسيا.وفي وقت متأخر ، قال صلاح في تغريدة عبر حسابه على “تويتر”، “أنا بشكر كل الناس على دعمكم الكبير النهار دة (امس الاول) .. في الحقيقة رد الفعل كان غير طبيعي وأسعدني جدا تفاعلكم”.أضاف “أخدنا وعد بحل الموضوع وإن شاء الله في طريقه للحل”.

أما عبد العزيز، فقال عبر “تويتر” أيضا ليل امس الاول، “تم الاتفاق مع (رئيس الاتحاد) المهندس هاني أبو ريدة على تنفيذ كافة طلبات الكابتن محمد صلاح”، متابعا “أؤكد اننا جميعا سنقف بجواره لتنفيذ كافة عقوده التي أبرمها في إنجلترا، حتى لا يتعرض لأي مشكلات”.
وأورد الاتحاد المصري عبر صفحته على موقع فيسبوك، ان أبو ريدة اتصل بصلاح بحضور عبد العزيز، وأكد له ان “أي أمر سبب له أي ازعاج خلال الفترة الأخيرة لن يستمر، على اعتبار أن راحته النفسية هو وزملاؤه من نجوم مصر هي الأهم لتوفير التركيز المطلوب للمشاركة في كأس العالم والاستعداد لها بشكل يرضي طموحات الشعب المصري”.
وأكد أبو ريدة، بحسب البيان الذي نشره الاتحاد، انه “لا توجد أي مشكلة غير قابلة للحل، خاصة فيما يتعلق بالنواحي التسويقية والتجارية”.

وتعود الأزمة الى استخدام الاتحاد صورة صلاح في ملصقات دعائية وترويجية للمنتخب من دون موافقته المسبقة، مع ما يشكله ذلك من تعارض مع العقود المتعلقة بحقوق الصورة العائدة له في انجلترا وخارجها.
وخرج اللاعب امس الاول عن صمته في هذه الأزمة المتصاعدة منذ أيام، بقوله عبر “تويتر”، “بكل أسف طريقة التعامل فيها إهانة كبيرة جدا… كنت أتمنى التعامل يكون أرقى من كدا”.

وهي من المرات النادرة التي يدلي فيها متصدر ترتيب هدافي الدوري الانجليزي الممتاز هذا الموسم، بتعليق مماثل عبر “تويتر”، اذ غالبا ما يكتفي بنشر صور شخصية من التدريبات أو المباريات، أو تعليقات على تغريدات لزملاء في المنتخب المصري أو ناديه الانجليزي.
كما نشر محاميه رامي عباس عيسى سلسلة تغريدات بالانجليزية في الأيام الماضية، أكد فيها وجود “مشكلة جدية” مع الاتحاد المصري، ومشددا على ان “أي استخدام غير مصرح به لحقوق الصورة سيتم التعامل معه بشدة”.
وأشار المحامي على عدم تسجيل أي تواصل من قبل الاتحاد لحل المسألة.

أما عبد العزيز، فأكد من جهته أمس التواصل “مع جميع الأطراف لحل الأزمة. خاصة وأن منتخب مصر يستعد للمشاركة في المونديال، بالإضافة إلى أن محمد صلاح نموذج للشباب المصري محب ومخلص لوطنه ويمثل بلده في أوروبا خير تمثيل”.
ويبرز صلاح (25 عاما) بشكل كبير مع ليفربول هذا الموسم، اذ يتصدر ترتيب هدافي الدوري الانكليزي الممتاز برصيد 31 هدفا من أصل 43 هدفا في مختلف المسابقات. كما توج اللاعب بلقب أفضل لاعب في الدوري الانكليزي الممتاز بحسب تصويت رابطة اللاعبين المحترفين.
وساهم صلاح في قيادة فريقه الى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا حيث تقدم ذهابا على روما الايطالي 5-2 (يقام الاياب في ايطاليا الأربعاء)، كما يعول عليه المنتخب المصري بشكل كبير لقيادته في نهائيات كأس العالم التي تقام بين 14 يونيو و15 يوليو، والتي يخوضها “الفراعنة” ضمن المجموعة الأولى مع روسيا والأوروغواي والسعودية.

إلى الأعلى