الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م - ٥ ربيع الثاني ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / الجيش السوري يتقدم على عدة محاور بالحجر الأسود وبدء تنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق كفريا والفوعا

الجيش السوري يتقدم على عدة محاور بالحجر الأسود وبدء تنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق كفريا والفوعا

دمشق ـ (الوطن) ـ وكالات:
تقدم الجيش السوري على عدة محاور بالحجر الأسود، حيث نفذ سلاح الجو غارات مكثفة ضد تحصينات التنظيمات الإرهابية في المنطقة الواقعة جنوب دمشق.
وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) إن وحدات من الجيش واصلت تقدمها على عدة محاور في منطقة الحجر الأسود جنوب دمشق خلال عملياتها على أوكار وتجمعات الإرهابيين بالتوازي مع غارات لسلاح الجو على تحصيناتهم ومحاور تسللهم ما أدى إلى تكبيدهم خسائر بالأفراد والعتاد.
وضيقت وحدات من الجيش الخناق على المجموعات الإرهابية المنتشرة جنوب دمشق في اليومين الماضيين بعد سيطرتها على أحياء المأذنية والقدم والعسالي والجورة.
إلى ذلك تواصلت صباح أمس إجراءات تنفيذ المرحلة الأولى من الاتفاق القاضي بإخراج الإرهابيين من مخيم اليرموك وتحرير الأهالي المحاصرين في بلدتي كفريا والفوعة ومختطفي اشتبرق على مرحلتين.
وتوجهت 22 حافلة فجر أمس من حلب إلى بلدتي كفريا والفوعة بريف إدلب لتحرير المحاصرين فيهما تمهيدا لانطلاقها باتجاه معبر العيس جنوب مدينة حلب بنحو 17 كم بمرافقة سيارات الهلال الأحمر العربي السوري.
ومن المقرر أن تنقل الحافلات 1500 من الأهالي المحاصرين في بلدتي كفريا والفوعة ضمن المرحلة الأولى للاتفاق باتجاه معبر العيس ومن ثم باتجاه مركز جبرين للإقامة المؤقتة على الأطراف الشرقية لمدينة حلب الذي جهزته الجهات المعنية بجميع المستلزمات الأساسية.
وسيتم دخول الحافلات عبر معبر العيس بالتوازي مع إخراج الحافلات التي تقل الإرهابيين من مخيم اليرموك باتجاه إدلب.

إلى الأعلى