السبت 29 فبراير 2020 م - ٥ رجب ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / وكيلة السياحة: نسعى لرفع مساهمة السياحة الداخلية في القطاع لـ49%

وكيلة السياحة: نسعى لرفع مساهمة السياحة الداخلية في القطاع لـ49%

في أمسية مجلس ميثاق

نهدف لاستقطاب سياحة نوعية تعطي الإضافة الحقيقية للبلد ولقطاع السفر والسياحة

قالت سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية، وكيلة وزارة السياحة، إن القطاع السياحي نجح في تسجيل نمو جيد حيث حققنا نتائج ايجابية خلال الفترة الماضية مؤكدة ان تنفيذ بعض مشاريع التنمية والبنية الأساسية ساهم في هذا النمو اضافة إلى الدور التسويقي والترويجي الذي تقوم به السلطنة على كافة المستويات مشيرة ان افتتاح مطار مسقط الدولي الجديد نقلة نوعية واضافة مهمة لقطاع السفر والسياحة وللسلطنة بشكل عام وسينعكس ايجابياً على كافة القطاعات.
جاء ذلك خلال مشاركتها في مجلس ميثاق والذي تم تنظيمه مؤخراً بالمقر الرئيسي لبنك مسقط بحضور، سليمان بن حمد الحارثي، نائب الرئيس التنفيذي للأعمال المصرفية الاسلامية ببنك مسقط وعدد من الشخصيات والمسؤولين بالقطاعي الحكومي وعدد من موظفي بنك مسقط وميثاق للصيرفة الاسلامية.
ويهدف مجلس ميثاق الى تقديم نماذج وشخصيات من مختلف القطاعات من خلال استضافة شخصيات بارزة والتحاور معها بهدف تبادل المعلومات والخبرات ومناقشة بعض القضايا والمواضيع التي تهم المجتمع العماني وفي مختلف المجالات.
وخلال الأمسية تحدثت وكيلة وزارة السياحة عن حياتها الشخصية ومسيرتها التعليمية والمناصب والوظائف التي شغلتها خلال السنوات الماضية فتوجت مجهوداتها ومسيرتها بإصدار المرسوم السلطاني السامي بتعيينها وكيلة لوزارة السياحة.
وعبرت المحروقية عن اعتزازها بهذا التكليف والذي يحملها مسؤولية كبيرة في رد الجميل و بذل الجهد والعمل لتحقيق المزيد من النجاحات والانجازات والمشاركة في تنمية وتطوير القطاع السياحي بالسلطنة .
وقالت سعادة وكيلة وزارة السياحة ، اننا كل اسبوع نراجع ونقيم مؤشراتنا السياحية ونركز على السياحة الداخلية ونسعى ان تكون نسبة مساهمة السياحة الداخلية عند 49 % تقريباً ولقد قطعنا شوطاً كبيراً في هذا الجانب ونسير بخطى ثابتة، مؤكدة ان تحقيق الاهداف يتطلب تعاونا وجهودا مشتركة بين مختلف الجهات والمؤسسات المعنية لذلك فهناك تعاون وتنسيق كبير بين مختلف المؤسسات لتحقيق أفضل النتائج التي تعود بالخير على بلادنا الحبيبة عمان .
ورداً على سؤال أحد الحضور حول الهوية العمانية اوضحت سعادة وكيلة وزارة السياحة في مجلس ميثاق ان الهوية أصل فلا نستطيع ان نغير هويتنا العمانية رغم تطور العالم لأنها جزء من جاذبية السياح إلينا وكل العالم يشيد بتمسكنا بهويتنا وعلينا الاستمرار في هذا النهج مؤكدة اننا نهدف الي استقطاب سياحة نوعية تعطي الاضافة الحقيقية للبلد ولقطاع السفر والسياحة مضيفة ان الطيران العماني يلعب دوراً كبيراً في هذا المجال ولدينا خطط مستقبلية لتعزيز هذا الدور من خلال افتتاح المزيد من المحطات والوجهات السياحية متمنية تحقيق المزيد من النمو والتقدم والنجاح في قطاع السفر والسياحة خلال المرحلة المقبلة.
وفي ختام الامسية قام الحضور بطرح مجموعة من الاسئلة والاستفسارات والتي تحدثت عن نقاط عديدة متعلقة بقطاع السياحة وبعض التحديات والمقترحات لتطوير القطاع وقد قامت سعادة وكيلة السياحة بالرد على كافة الاسئلة والاستفسارات التي طرحها الحضور وسط تفاعل ايجابي من قبل الجميع.
ووجه سليمان بن حمد الحارثي ، نائب الرئيس التنفيذي للاعمال المصرفية الاسلامية ببنك مسقط، الشكر والتقدير لسعادة وكيلة وزارة السياحة على مشاركتها في مجلس ميثاق ولكافة الحضور على مشاركتهم في انجاح فعالية المجلس التي تشهد حضوراً مميزاً واقبالا كبيراً من قبل العديد من الشخصيات والمسؤولين في القطاعي الحكومي والخاص.
وأكدً الحارثي على نجاح الصيرفة الاسلامية في تطوير القطاع المصرفي وتحقيق نتائج ايجابية والعمل على تعزيز مجالات المعرفة والتوعية بالخدمات والتسهيلات التي تقدمها الصيرفة الاسلامية معرباً عن سعادته بالنجاحات والانجازات التي يحققها ميثاق للصيرفة الاسلامية في هذا المجال والنجاح الكبير الذي يشهده مجلس ميثاق لتعزيز التواصل مع مختلف أطياف المجتمع وخاصة فئة الشباب وإطلاق مبادرات تشكل منصة لطرح مواضيع هادفة وفرصة لمناقشة بعض القضايا المستجدة وطرح الآراء والأفكار التي تخدم المجتمع في مختلف المجالات والقطاعات.
وأوضح الحارثي ان ميثاق للصيرفة الاسلامية من بنك مسقط يشارك في تقديم الحلول التمويلية المتوافقة مع مبادئ واحكام الشريعة الاسلامية حيث قام خلال الفترة الماضية بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات في هذا الجانب ومن بينها تمويل شراء إحدى أحدث الطائرات للطيران العماني وكذلك إعادة تمويل عدد من الناقلات البحرية العملاقة كذلك التوقيع على اتفاقية تمويلية مع شركة أساس وذلك لتقديم تسهيلات مصرفية لشركة الخوير للضيافة والاستثمار وشركة حصاد العقارية التابعتين لها.
وسيقدم ميثاق التسهيلات المصرفية لشركة الخوير للضيافة والاستثمار لتمويل إنشاء فندق هيلتون جاردن إن من فئة ثلاث نجوم بينما تتضمن الاتفاقية الثانية تقديم التسهيلات المصرفية لشركة حصاد العقارية لتمويل إنشاء مبنى للطواقم الجوية في المطار الجديد لصالح شركة الطيران العماني بقيمة اجمالية تبلغ 16 مليون ريال عماني مؤكداً الحارثي استمرار ميثاق في دعم المشاريع والمبادرات التي تخدم تنمية وتطوير الاقتصاد العماني .

إلى الأعلى