الجمعة 24 مايو 2019 م - ١٨ رمضان ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “مواصلات” تدشن خطا جديدا يربط الدقم بهيماء الجمعة المقبل

“مواصلات” تدشن خطا جديدا يربط الدقم بهيماء الجمعة المقبل

بهدف تنشيط حركة التنقل بين شمال السلطنة وجنوبها
مسقط ـ “الوطن”:
أعلنت شركة النقل الوطنية العمانية “مـواصلات” عن تدشين خط (مسقط ـ الدقم ـ هيماء) اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، حيث سيربط الخط الجديد ولاية الدقم بولاية هيماء مما يمنح المسافرين سهولة التنقل إلى الدقم عن طريق محافظة مسقط أو عبر ولاية هيماء باستخدام وسيلة نقل آمنة ومريحة، ويأتي ذلك سعيا من “مواصلات” لتنشيط حركة النقل بين شمال السلطنة وجنوبها من وإلى الدقم باعتبارها منطقة اقتصادية واعدة للسلطنة.
وسيكون مسار خط (مسقط ـ الدقم ـ هيماء) كالآتي: (الانطلاق من محطة العذيبة ـ مطار مسقط الدولي ـ برج الصحوة ـ أزكي ـ سناو ـ محوت ـ الدقم ـ هيماء) وبعدها تقوم الحافلة بالرجوع على نفس المسار إلى نقطة الانطلاق. كذلك بإمكان المسافرين التنقل من الدقم إلى محافظة ظفار عن طريق استبدال الحافلة في ولاية هيماء والعكس. ويمكن للجمهور شراء التذاكر من على متن الحافلة أو من مختلف مكاتب الشركة.
ويأتي تدشين الخطوط الجديدة تنفيذا للخطة الاستراتيجية للنقل العام بالحافلات في السلطنة والتي تهدف إلى ربط جميع محافظات السلطنة ببعضها البعض من خلال تنشيط حركة النقل العام، إلى جانب حرص “مواصلات” على تقديم أرقى معايير الجودة والراحة على متن حافلاتها لتحقيق أعلى مستويات الرضا للمستخدمين في شتى الخدمات المقدمة .
تجدر الإشارة إلى أن “مواصلات” قامت مؤخراً بتدشين خطوط خارجية بين الولايات هي خط (مسقط ـ بركاء) وخط (مسقط ـ الرستاق) وخط (مسقط ـ سمائل) إلى جانب خط (مسقط ـ شنه ـ مصيرة) بالتعاون مع الشركة الوطنية للعبارات وخط (مسقط ـ عبري ـ البريمي) وتؤكد الشركة على مواصلتها تدشين خطوط نقل جديدة خلال العام الحالي داخل محافظة مسقط وإلى مختلف محافظات السلطنة.

إلى الأعلى