الأحد 25 أغسطس 2019 م - ٢٣ ذي الحجة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / الجيش السوري يتقدم بالحجر الأسود

الجيش السوري يتقدم بالحجر الأسود

دمشق ـ (الوطن) ـ وكالات:
حققت وحدات من الجيش السوري خلال عملياتها ضد التنظيمات الإرهابية في منطقة الحجر الأسود جنوب مدينة دمشق تقدما على محور الاشتباك الجنوبي الغربي بعد تدمير نقاط محصنة على خطوط الصد المتعددة التي أقامها الإرهابيون.
وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) من منطقة العمليات جنوب دمشق بأن وحدات من الجيش واصلت عملياتها ضد إرهابيي داعش في منطقة الحجر الأسود وحققت تقدما جديدا في الجهة الجنوبية الغربية حيث طهرت مزارع غرب الحجر الأسود وسيطرت على منطقة الأعلاف وعدد من كتل الأبنية بالجهة الجنوبية الغربية منها في حين تواصلت الاشتباكات العنيفة في المحور الشمالي وسط سيطرة نارية على حديقة الباسل وتقهقر الإرهابيين باتجاه عمق المنطقة.
يأتي ذلك فيما وصل صباح أمس 42 مختطفا من قرية اشتبرق و5 حالات إنسانية من بلدتي كفريا والفوعة إلى ممر العيس جنوب مدينة حلب بالتوازي مع إخراج نحو 200 من الإرهابيين وعائلاتهم من مخيم اليرموك باتجاه ريف إدلب وذلك في إطار تنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق إخراج ارهابيي المخيم وتحرير مختطفي اشتبرق والمحاصرين في بلدتي كفريا والفوعة.
في غضون ذلك نفذ طيران التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة من خارج مجلس الأمن غارة على قرية الفاضل قرب مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي ما تسبب بمقتل وجرح عشرات المدنيين.
وذكرت مصادر أهلية من منطقة الشدادي أن طائرات التحالف قصفت فجر أمس منازل في قرية الفاضل ما تسبب بمقتل 25 مدنيا بينهم رجلان طاعنان في السن والبقية من النساء والأطفال إضافة إلى سقوط عشرات الجرحى.

إلى الأعلى