الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / منتخب الجامعي يصل البرتغال للمشاركة في بطولة العالم للكرة الطائرة الشاطئية
منتخب الجامعي يصل البرتغال للمشاركة في بطولة العالم للكرة الطائرة الشاطئية

منتخب الجامعي يصل البرتغال للمشاركة في بطولة العالم للكرة الطائرة الشاطئية

تعد المشاركة الثالثة ويخوض أربع مباريات للتصنيف

رسالة بورتوـ الوطن :
وصلت بعثة المنتخب الجامعي الوطني للكرة الطائرة الشاطئية لمدينة بورتو البرتغالية للمشاركة في بطولة العالم للكرة الطائرة الشاطئية التي تقام خلال الفترة من ٢٢ الى ٢٨ يوليو الجاري بمشاركة (٣٢ منتخبا) تمثل (٢٤ دولة عالمية)
وتضم البعثة مازن الهاشمي ونوح الجلبوبي وخالد المقبالي وفيصل الصبحي والمدرب خليفة الجابري فيما تضم البعثة الدكتور ناصر الفزاري اداري البعثة وسالم الحجري اداري للمنتخب.. ومن المتوقع ان يرأس البعثة الدكتور سالم بن خميس. العريمي رئيس لجنة الإعلام الرياضي بعد عودته من كأس العالم لكرة القدم للصالات التي اختتمت مؤخراً بأسبانيا.
وتعتبر هذه المشاركة الثالثة للمنتخب الجامعي بعد مشاركته في هامبورج بألمانيا ٢٠٠٨ وفي تركيا ٢٠١٠..فيما غاب المنتخب عن المشاركة في بطولة البرازيل عام ٢٠١٢.
وقد وقع المنتخب الجامعي (ب) في مجموعة منتخبات البرتغال (أ) ومنتخب بولندا (ب) ومنتخب الصين (أ).. فيما وقع المنتخب الجامعي (أ) في مجموعة تضم المانيا (ج) ومنتخب سويسرا (أ) ومنتخب البرازيل (ب).
ولعب المنتخب الجامعي (أ و ب) مباراتين لكل منتخب في مباريات التصنيف..حيث فاز المنتخب الجامعي (أ) خسر من منتخب البرازيل (٠/٢) بنتيجة ٢١/١٧ و٢١/١٦ وخسر من من منتخب المانيا (ج) (٠/٢).. فيما فاز المنتخب الجامعي (ب) على منتخب الصين (أ) (٠/٢) ١١/٢١ و١٤/٢١.. وخسر مباراته الثانية امام منتخب بولندا (ب) (٢/٠) بنتيجة ٢١/١٨ و٢١/١١.
ويلعب منتخبا الجامعة غداً مباراة لكل منهما حيث يلتقي منتخبنا (أ) مع منتخب سويسرا (أ)..فيما يلعب منتخبنا (ب) مع منتخب البرتغال (أ).
وتبدأ اليوم السبت مباريات خروج المغلوب دوري من دورين وهي المباريات التي تحدد تصنيف الفرق المشاركة في البطولة.
وقال العريمي بأن اللجنة تولي اهتماما كبيرا بالمشاركة في بطولات الطائرة الشاطئية تعزيزا لاستراتيجية السلطنة في هذه اللعبة ومن المؤمل ان تشارك المنتخبات الوطنية الجامعية في البطولة الآسيوية في الصين التي ستقام في اغسطس القادم.. ومن المحتمل ان يشارك المنتخب في بطولة العالم للألعاب الشاطئية التي ستقام بالبرازيل بعد موافقة وزارة الشؤون الرياضية.
وقال خليفة الجابري مدرب المنتخب بأن المنتخبات المشاركة منتخبات قوية جداً وتملك خبرة اكبر ولكن نسعى بأن نحقق نتائج متقدمة والوقوف على منصة التتويج..مشيرا الى ان البطولة عالية المستوى لتواجد منتخبات مثل بولندا ابطال نسخة اولمبياد الجامعات بكازان والمنتخبات الروسية المميزة والالمان المنتخب المتطور والبلد المستضيف بالاضافة الى المنتخبات البرازيلية وهو الامر الذي رفع من قوة ومستوى البطولة.
وقال الجابري بأن المنتخبات لعبت في اليوم الاول للتصنيف وتمكنت منتخباتنا الجامعية من تقديم اداء عالي رغم الظهور الاول لها حيث مثل منتخبنا الجامعي ١ كلا من نوح الجلبوبي وخالد المقبالي ومثل منتخبنا ٢ مازن الهاشمي وفيصل الصبحي واستطاع منتخبنا ٢ التحليق عاليا في سماء الصين بعد الفوز بنتيجة ٠/٢ والخسارة بصعوبة من منتخب بولندا .

إلى الأعلى