الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 م - ٣٠ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا: الجيش يقضي على مسلحين بالحسكة و(الفرقة 17) تستعد لمواجهة في محيط الرقة

سوريا: الجيش يقضي على مسلحين بالحسكة و(الفرقة 17) تستعد لمواجهة في محيط الرقة

دمشق ـ (الوطن) ـ وكالات:
قضت وحدات من الجيش السوري على أعداد من المسلحين في سلسلة عمليات ضد أوكارهم وتجمعاتهم في الحسكة وعدد من المناطق ودمرت لهم أوكارا من الأسلحة والذخيرة، فيما أنهت وحدة من القوات المدافعة عن معسكر الفرقة 17 في الرقة بنجاح عملية إعادة تجميع استعدادا لمواجهة المجموعات المسلحة في محيط الرقة.
وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) إن ما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي تكبد خسائر كبيرة على يد الجيش أثناء محاولته الاعتداء على وحدة عسكرية في جنوب محافظة الحسكة. وفي ريف حمص تم القضاء على أعداد من الإرهابيين وإصابة آخرين في محيط جبل الشاعر إضافة إلى تدمير عربتين مصفحتين وجرافة كان الإرهابيون يستخدمونها في أعمالهم الإجرامية.
إلى ذلك أنهت وحدة من الجيش السوري المدافعة عن معسكر الفرقة 17 في الرقة بنجاح عملية إعادة تجميع استعدادا لمواجهة المجموعات الإرهابية المسلحة في محيط الرقة.
من ناحية أخرى كشفت وحدة الاستخبارات الخاصة بالشرطة النرويجية النقاب عن معلومات عن اعتزام مجموعة من المسلحين من سوريا شن هجوم إرهابي ضد النرويج.
وقال جون فيتي هوفمان كبير المحللين في الوحدة لهيئة ” تي في 2″ النرويجية” تلقينا معلومات بأن مجموعة من الأشخاص غادرت سوريا بهدف شن هجوم إرهابي في الغرب والنرويج تحديدا”.
وأضاف ” بذلنا كل ما في وسعنا للإيضاح والتحقق من هذه المعلومات ، العمل الذي أنجز حتى الآن يدعونا للاعتقاد بأن مصداقية هذه المعلومات تعززت”.
وتابع انه من غير الواضح أين توجد هذه المجموعة حاليا ولكن من غير المرجح أن تكشف الشرطة النقاب عن هذه المعلومات إذا كانت لديها.
وكانت السلطات النرويجية قد أعلنت أمس أن لديها معلومات استخباراتية عن هجوم سوف يتم تنفيذه ولكن ليس لديها أي معلومات عن هدف الهجوم أو موعده أو الأشخاص الذي سوف يقومون بتنفيذه.

إلى الأعلى