الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / ختام ناجح ومثير للبطولة الكروية لبرنامج شجع فريقك بنادي سمائل
ختام ناجح ومثير للبطولة الكروية لبرنامج شجع فريقك بنادي سمائل

ختام ناجح ومثير للبطولة الكروية لبرنامج شجع فريقك بنادي سمائل

الملك العيناوي يتوج بطلا والهلال يحل وصيفا والشباب ثالثا
تغطية ـ يعقوب بن محمد الرواحي :
في أمسية كروية رائعة ازدانت بالحضور الجماهيري الكبير والذي امتلأت به مدرجات الملعب .. توج فريق الملك العيناوي بكأس بطولة شجع فريقك التي نظمها نادي سمائل خلال الفترة من (20 يونيو الماضي وأختتمت مساء أمس الأول على ملعب النادي بمشاركة (20) فريقا بعد فوزه بنتيجة (2/1) في المباراة النهائية التي جمعت بينه وبين فريق الزعيم الهلالب الذي حل وصيفا .. رعى فعاليات حفل ختام البطولة سعادة الشيخ رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية ، وبحضور سعادة الشيخ حامد بن محمد الرواحي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية سمائل وناصر بن محمد العلوي مدير دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الداخلية وخلفان بن سلطان البكري رئيس نادي سمائل الرياضي وأعضاء المجلس البلدي وعدد من الشخصيات الرياضية ورؤساء الفرق الرياضية والمدعوين وجمهور غفير ملأ مدرجات ملعب المباراة .
شهدت المباراة الختامية التي جمعت بين العين والهلال وكعادة المواجهات بين الفريقين قوة وإثارة وندية ، منذ بدايتها وقـدم فيها الفريقان مستـوىً فنيًا راقيا عكس مدى استحقاقهما للوصول للنهائي . ومع السيطرة النسبية لفريق الهلال الذي حاول أن يسجل هدف السبق في المباراة ، إلا أن الانضباط التكتيكي والتماسك الدفاعي ويقظة المبدع محمود الرواحي لفريق العين حالت دون تسجيل أي هدف وفي الدقيقة (35) من زمن الشوط الأول تمكن تسديد كرة عرضية من الجهة اليسرى ليستقبلها رأس هداف الفريق والبطولة وائل الرواحي ويباغت بها دفاعات الهلال ويسددها قوية أسكنها في شباك الحارس أزهر الراشدي مسجلا منها الهدف الأول للعين لتشتعل بعده المباراة، ويحاول مهاجمو الهلال بقيادة مجدي ياقوت من إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول وشنوا العديد من الهجمات على مرمى حارس العين وكاد عبدالله خليفه في الدقيقة (44) أن يعدل النتيجة بعدما تلاعب بالمدافعين وسدد كرة قوية أمسكها الحارس ببراعة ، ويستمر بعدها مسلسل الضغط الهجومي للاعبي الهلال على مرمى العين ولكن براعة ويقظة الحارس محمود الرواحي حالت دون تسجيل أي هدف لينتهي الشوط الأول بتقدم العين بهدفي للاشيء .. الشوط الثاني حاول مدرب الهلال أحمد نجيب الرواحي أن يرمي بكل ما لديه من اوراق وأجرى بعض التغييرات التي كان يسعى من خلالها إلى تقليص النتيجة أولا ومن ثم التعادل والعودة إلى المباراة وقدم لاعبوه كل ما لديهم من طاقات ولكن بدون جدوى في حين أجرى مدرب العين أيضا بعض التغييرات وذلك لخلق التوازن بين الخطوط الثلاثة ولعب بهدوء وحذر في نفس الوقت لينجح في الدقيقة (34) من زمن الشوط من إضافة الهدف الثاني براسية سيف خلفان الرواحي وسط ذهول لاعبي وجماهير الهلال ، وبعد دقيقتين فقط إستطاع لاعب الهلال عبدالله خليفه أن يستغل الدربكة الدفاعية للعين ويسجل هدف الهلال الأول ليعطي هذا الهدف الحماس والحافز للاعبي الهلال الذين سعوا من أجل تعديل النتيجة في الدقائق الإضافية التي إحتسبها حكم اللقاء ، وفي الدقيقة (44) كاد نواف نايف أن يشعل المباراة بتسجيل هدف التعادل للهلال بعدما سدد كرة صاروخية من منتصف ملعب العين لكنها إعتلت العارضة بقليل ليستمر الضغط الهلالي ولكن بدون أي جدوى ، خاصة بعد أن أعطى عبدالحميد الرواحي مدرب العين توجيهاته لاعبي خط الدفاع بضرورة تأمين وإغلاق المنطقة وعدم السماح لأي لاعب من لاعبي الهلال بالمرور والذين إكتفوا بعد ذلك بالتسديد من خارج منطقة الجزاء حتى أن أطلق حكم اللقاء صافرة النهاية معلنا بفوز فريق العين بنتيجة هدفين مقابل هدف للهلال وسط فرحة كبيرة لمشجعي ومتابعي الفريق العيناوي .. أدار لقاء الختام الحكم قاسم الحاتمي وساعده كل من حمد الغافري ومحمد العلوي وماجد الرقادي حكما رابعا .. وعلق على مجريات شوطي المباراة المعلق المبدع عامر بن خميس الخوذيري .
حفل الختام والتكريم
بدأ برنامج حفل الختام الذي قدمه مالك السيابي بكلمة ترحيبية ألقاها ناصر بن نصير القاسمي عضو اللجنة المنظمة للبطولة ، رحب فيها راعي الحفل والحضور وقال : إنه لشرف عظيم أن نجتمع اليوم بكم والقلوب مفعمة بالروح والسرور ونحن نحتفل بختام البطولة الكروية لبرنامج شجع فريقك لعام 2014 والتي شارك فيها (20) فريقا مثلت فرق الولاية التابعة للنادي تم تقسيمها إلى أربع مجموعات تنافست جميع الفرق فيما بينها تنافسا شريفا وقد تأهلت ثمانية فرق لدور الأربعة ، وبعد منافسة قوية تمكنت أربعة فرق من الصعود لدور الأربعة ليشهد هذه الدور مباريات كانت قوية وحاسمة بين الفرق الأربعة ليصعد بعد ذلك فريقا العين والهلال للنهائي والذي تمكن فيه فريق العين من الفوز والحصول على لقب البطولة . وأختتم القاسمي كلمته بالشكر والتقدير لسعادة راعي الحفل على تكرمه برعاية حفل ختام البطولة وإلى جميع الجهات الحكومية والخاصة التي ساهمت في إنجاح البطولة والشكر لكافة الجهات والشركات الراعية والداعمة للبطولة وهي فريق إحسان سمائل التطوعي ، شركة تنمية سمائل الأهلية شركة جنائن الجناة للتجارة والمقاولات الفنية ، مؤسسة سالم المخلدي للتجارة والمقاولات ، إشراقة سمائل ، مؤسسة يونس بن حمد النهدي للتجارة والمقاولات ، روابي سمائل للتجارة ، مركز أنوار العنود للتجارة والمقاولات ، الكرامة هايبر ماركت ، والمصمم سيف بن سليمان الراشدي والشكر موصول إلى كافة أعضاء اللجنة المنظمة وحكام البطولة ووسائل الإعلام والمعلقين وكل من كانت له بصمة في سبيل إنجاح البطولة .. بعد ذلك قام راعي الحفل بتكريم حكام البطولة وحكام النهائي والحكم الدولي عبدالله الهلالي والحكم الدولي المساعد حمد المياحي المعلقين ، بعدها قام بتكريم الأفراد والجهات المساهمة والراعية في إنجاح فعاليات البطولة ، ثم تكريم الفرق المشاركة والأشخاص المتعاونين مع اللجنة المنظمة ، فيما بعد قام بتسليم جائزة اللعب النظيف والذي حصل عليه فريق البشائر، ثم كأس هداف البطولة وجائزه مقدمه من المهندس يونس السيابي والذي حصل عليهما اللاعب وائل بن حمد الرواحي من فريق العين وجائزة أحسن حارس والتي حصل عليها الحارس أزهر سيف الراشدي من فريق الهلال وجائزة أحسن لاعب والتي حصل عليها اللاعب وائل بن حمد الرواح من فريق العين، كما قام بتسليم جائزة مقدمه من مديري الفرق الرياضية لرئيس اللجنة المنظمة للبطولة عارف بن ياقوت الرواحي، وأخيرا قام راعي المناسبة بتوزيع الجوائز والميداليات على لاعبي الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى ، حيث حصل فريق الشباب على الميداليات البرونزية للمركز الثالث وحصل فريق الهلال على كأس المركز الثاني والميداليات الفضية ، بعد ذلك قام بتتويج لاعبي وإداريي والجهاز الفني لفريق العين بالميداليات الذهبية وتسليم كابتن الفريق أيوب حمد الرواحي لكأس البطولة .. في الختام قدم حلفان بن سلطان البكري هدية تذكارية لراعي الحفل .
عارف الرواحي .. شكرا لكل من ساهم في إنجاح البطولة
من جهته هنأ عارف بن ياقوت الرواحي رئيس اللجنة المنظمة لبرنامج شجع فريقك فريق العين على حصوله لكاس البطولة ،كما هنأ فريقي الهلال والشباب لحصولهما على المركزين الثاني والثالث . كما قدم شكره وتقديره لجميع أعضاء اللجنة المنظمة وعلى رأسهم رئيس النادي المشرف العام للبطولة على متابعته المستمرة وتوفيره لكافة الإمكانيات ، مما ساهم وساعد على إنجاح البطولة والشكر أيضا لجميع الفرق المشاركة في البطولة وإلى كافة الجهات التي تعاونت مع اللجنة المنظمة وشكر خاص لدائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الداخلية وللاتحاد العماني لكرة القدم وإلى فريق العين الذي استضاف جزءا من مباريات البطولة والشكر موصول لكافة وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة التي ساهمت في إنجاح البطولة إعلاميا وإلى معلقي البطولة ورئيس لجنة الحكام وحكام البطولة .
خالد الرواحي .. بالتكاتف والتعاون حققنا المطلوب
أما نائب رئيس فريق العين خالد بن محمد الرواحي وعضو اللجنة المنظمة للبطولة: فقد عبر عن سعادته الغامرة بتحقيق فريقه للقب البطولة. وقال : بداية أتقدم بخالص الشكر وعظيم الامتنان لرئيس وأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة على الجهود التي قدموها وعلى النجاح الكبير الذي حققته البطولة. واضا أن مثل هذه المناسبات الرياضية لها الكثير من الإيجابيات بعيدا عن منافسات الفوز والخسارة فهي دائما ما تخلق روح الألفة والمودة بين شباب الولاية.. وحول فوز فريق العين بلقب البطولة قال: لاشك بأن هذه الإنجاز لم يأت إلا بتكاتف وتظافر الجهود بين الشباب وتسخير كافة الإمكانيات وتذليل كافة الصعاب التي من شأنها أن تحد من الوصول لهذا الإنجاز . وقدم الرواحي : شكره إلى جميع اللاعبين وإلى الجهاز الفني والإداري للفريق على المجهودات المتميزة التي بذلوها طوال منافسات البطولة ، متمنيا التوفيق للفرق الأخرى.
عبدالحميد الرواحي .. اللاعبون نفذوا التوجهات
عبدالحميد بن حمود الرواحي مدرب فريق العين الفائز بكأس البطولة قال :ـ بداية نشكر الله على تتويج الفريق بلقب البطولة. وأضاف الرواحي : لم يكن مستوى فريقي أفضل من الفريق المنافس فكلا الفريقين قدما مستوى جيدا ، إلا أن ما رجح كفة فريقي هو أن اللاعبين نفذوا التوجيهات التي أعطيتهم إياها قبل بداية المباراة وبتوفيق من الله تمكنوا من التقدم في الشوط بهدف للاشيء ، وبين الشوطين طلبت منهم عدم التراجع للخلف وإنما عليهم أن يهاجموا لإضافة هدف آخر مع الإلتزام بالجوانب الدفاعية والحذر من الهجمات المرتدة ، وهذا ما ساعدهم على إضافة الهدف الثاني . مختتما حديثه : بتوجيه الشكر والتقدير لكل اللاعبين والجهاز الفني والإداري ولكل من ساهم في وصول الفريق إلى منصة التتويج والشكر موصول إلى رئيس وأعضاء الفريق وكافة أهالي بلدة العين على تعاونهم الكبير ومتابعتهم المستمرة للفريق منذ إنطلاقة البطولة وحتى نهايتها ما كان لذلك الأثر الكبير في حصول الفريق على لقب البطولة والحمدلله .

عبد الباسط الرواحي : نبارك لأبناء العين هذا الإنجاز
عبدالباسط بن محمد بن علي الرواحي عضو اللجنة المنظمة وأحد أعضاء الفريق العيناوي عبر عن فرحتة الشديدة بفوز فريقه بكأس البطولة قائلا : بداية نحمد لله على حصولنا على كأس البطولة . وقال :ـ لا شك بأن هذا الفوز وهذا الإنجاز لم يأتي من فراغ بل أتى بجهود وتعاون جميع اللاعبين ومن خلفهم إدارة الفريق والجهاز الفني بقيادة المدرب القدير عبدالحميد الرواحي . وأضاف الرواحي: لقد قدم الفريقين مباراة كبيرة وجيدة المستوى وكانت قمة في الحماس والإثارة ، وبفضل من الله وبجهود الشباب إستطاع العين أن نحسم نتيجة المباراة لصالحه فنقول لإخواننا في فريق الهلال هاردلكم أديتوا مباراة جميله . وأضاف عبدالباسط الرواحي : إننا نهدي هذا الإنجاز لجميع أعضاء مجلس إدارة الفريق على جهودهم ومتابعتهم المستمرة للفريق منذ إنطلاق البطولة وإلى كل الجماهير الوفية التي آزرت ووقفت خلف الفريق في جميع المباريات والتي كان لها الأثر الكبير في تحقيق هذا الإنجاز.
بقي أن نذكر بأن البطولة الكروية التي نظمها نادي سمائل ضمن فعاليات برنامج شجع فريقك لعام 2014 وبشهادة جميع المشاركين والمتابعين كانت ناجحة بكل ما تحمله الكلمة من معنى سواء من الناحية التنظيمية أوالفنية أوالتحكيمية ، بل وحتى من الناحية الأمنية ـ فجهود القائمين في اللجنة المنظمة للبطولة بقيادة الكابتن عارف بن ياقوت الرواحي ومن معه في اللجنة برهنت وأثبتت لجميع وبما لا يدع مجالا للشك على أن شباب الولاية هم قادرون على التنظيم وعلى إستمرارية مثل هذه الفعاليات الرياضية ليبقى هذا النجاح عنوانا ونموذجا يحتذي به الآخرون ، فهنيئا لهذه اللجنة المتميزة بهذه الكوكوبة من سواعد أبناء الولاية المخلصين .

إلى الأعلى