الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / مقتل واصابة 12 عراقيا والعثور على 14 جثة في بعقوبة

مقتل واصابة 12 عراقيا والعثور على 14 جثة في بعقوبة

بعقوبة (العراق) ـ د.ب.أ: ذكرت بيانات للشرطة العراقية أن تسعة أشخاص قتلوا واصيب ثلاثة أخرون وجرى العثور على 14 جثة لعناصر ما يسمى الدولة الإسلامية (داعش سابقا) في حوادث متفرقة في مدينة بعقوبة (57 كم شمال شرقي بغداد).
وقالت البيانات إن قوة امنية تابعة لقيادة عمليات دجلة تمكنت بعد اشتباكات مع داعش من قتل خمسة من عناصرها بينهم القيادي عبد الرحمن الفريدي وهو يمني الجنسية واستعادت القوات العراقية السيطرة على ثلاث من القرى جنوبي ناحية السعدية.
وذكرت أن قذيفة هاون اطلقها مسلحو داعش من المناطق التي تقع تحت سيطرتهم وسقطت على حي التجنيد وسط ناحية جلولاء ما اسفر عن مقتل اربعة مدنيين واصابة ثلاث اخرين بجروح متفاوتة.
وحسب البيانات، عثر ابناء العشائر على 14 جثة لعناصر داعش قتلوا باشتباكات مسلحة في القرى الجنوبية لناحية السعدية شرق بعقوبة وقاموا بدفن الجثث في مقبرة جماعية في نفس المكان الذي تم العثور عليها.
في غضون ذلك اختطف رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض وعدد من عناصر حمايته مساء الجمعة على يد مسلحين مجهولين يرتدون بزات عسكرية من منزله في بغداد، حسبما افادت مصادر امنية ورسمية.
وقال ضابط برتبة عقيد في وزارة الداخلية ان “مسلحين مجهولين يرتدون زيا عسكريا اقتادوا في ساعة متاخرة من ليلة امس (الجمعة) رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض واربعة من عناصر حمايته من منزله في الاعظمية، في شمال بغداد”.
واكد مسؤول في مجلس محافظة بغداد قيام مجموعة مسلحة باقتياد العضاض وعدد من عناصر حمايته من منزله في ساعة متاخرة من ليلة امس الأول.

إلى الأعلى