الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا: الجيش يسيطر على (غاز الشاعر) ويتقدم في أرياف دمشق وحمص ودرعا

سوريا: الجيش يسيطر على (غاز الشاعر) ويتقدم في أرياف دمشق وحمص ودرعا

دمشق ـ (الوطن) ـ وكالات:
أحكم الجيش السوري سيطرته على حقول الغاز في منطقة جبل الشاعر كما أحرز تقدما في عملياته بأرياف دمشق وحمص ودرعا.
وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية في بيان صادر عنها أن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أحكمت سيطرتها الكاملة على جبل الشاعر وحقول الغاز في ريف حمص الشرقي بعد عملية نوعية دقيقة قضت من خلالها على أعداد كبيرة من إرهابيي ما يسمى “تنظيم الدولة الإسلامية” ودمرت أدوات إجرامهم وتقوم وحدات الهندسة بإزالة الألغام والعبوات المتفجرة التي زرعتها العصابات الإرهابية في المنطقة.
وقالت القيادة في بيانها إن ما تقوم به العصابات الإرهابية من أعمال إجرامية تخريبية بهدف التدمير الممنهج للبنى التحتية والمقدرات الاقتصادية للشعب السوري إنما يؤكد حقيقة ارتباط هذه العصابات بالمشروع الصهيو أميركي الرامي إلى تفتيت المنطقة ونهب خيراتها.
وأضاف البيان إن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تؤكد جاهزية قواتنا المسلحة وإصرارها على مواصلة حربها ضد الإرهاب والقضاء على فلوله أينما وجد. عدتها في ذلك إرادة لا تلين وثقة مطلقة بتحقيق النصر.
ونفذت وحدات من الجيش سلسلة عمليات مركزة ضد تجمعات الإرهابيين وأوكارهم فى الغوطة الشرقية وداريا بريف دمشق أوقعت خلالها أعدادا من القتلى والمصابين، فيما قضت وحدات أخرى على أعداد من الإرهابيين في قرى وبلدات سلام غربي وسلام شرقي وخطملو وعرشونة والخريجة وتلدو وكفرلاها بالحولة في ريف حمص. وفي ريف درعا دمرت وحدات من الجيش عددا من الآليات والعربات المحملة بالذخيرة بمن فيها من الإرهابيين كما استهدفت تجمعاتهم في عدد من القرى والبلدات.

إلى الأعلى