الإثنين 10 ديسمبر 2018 م - ٢ ربيع الثانيI ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “عمال السلطنة” يوقع 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع (أوبال) و”المحامين العُمانية” و”العز الإسلامي” و”شيراتون” و”أر.أم.أس”
“عمال السلطنة” يوقع 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع (أوبال) و”المحامين العُمانية” و”العز الإسلامي” و”شيراتون” و”أر.أم.أس”

“عمال السلطنة” يوقع 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع (أوبال) و”المحامين العُمانية” و”العز الإسلامي” و”شيراتون” و”أر.أم.أس”

مسقط ـ (الوطن):
وقع الاتحاد العام لعمال السلطنة (٥) اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع كل من الجمعية العمانية للخدمات النفطية (أوبال) وجمعية المحامين العُمانية وبنك العز الإسلامي وفندق شيراتون وشركة أر.أم.أس لخدمات التأمين ضد المخاطر.
وقع الاتفاقيات نبهان بن أحمد البطاشي رئيس الاتحاد العام لعمال السلطنة.
يأتي ذلك انطلاقا من سعي الاتحاد العام لعمال سلطنة عُمان لرعاية مصالح العمال والدفاع عن حقوقهم المقررة قانونا وتحسين شروط عملهم وأوضاعهم وتمكينهم من تحسين مستواهم الاقتصادي والاجتماعي، وفي إطار البحث عن منافع لأعضاء النقابات والعاملين بالقطاع الخاص.
وتضمنت مذكرة التعاون مع جمعية المحامين العمانية التي وقعها من جانب الجمعية سعادة الدكتور محمد بن إبراهيم الزدجالي رئيس مجلس إدارة الجمعية تحديد حد أقصى لأتعاب المحاماة وفقا للآتي: (٢٠٠ ريال عماني ـ الدرجة الابتدائية، ١٠٠ ريال ـ درجة الاستئناف، ١٠٠ ريال ـ الدرجة العليا). حيث تم الاتفاق بأن لا تتجاوز الدفعة المقدمة للأتعاب عن (٥٠%) من إجمالي قيمة الأتعاب المتفق عليها، بالإضافة إلى التعاون في المجالات التدريبية بين الطرفين.
وشملت مذكرة التعاون مع الجمعية العمانية للخدمات النفطية (أوبال) الذي وقعها من جانب الجمعية مسلم بن راشد المنذري الرئيس التنفيذي للجمعية عددا من أوجه التعاون أهمها التعاون في تسوية المنازعات العمالية والنقابية التي قد تنشأ في المنشآت العاملة في مناطق الإمتياز النفطية، وتشكيل فِرق عمل مشتركة للنظر في القضايا العاجلة بالتعاون مع الجهات المختصة، وتنظيم الندوات وحلقات العمل التخصصية لغرس مفهوم العمل النقابي لطرفي علاقة العمل، وتبادل الزيارات بين الجانبين للاطلاع على الخبرات الفنية والإدارية، والتعاون لتعزيز التدريب والتأهيل للقوى العاملة الوطنية في المستويات المتوسطة والعليا في المنشآت العاملة بقطاع النفط، إضافةً إلى تنفيذ مشاريع يحصل بموجبها طرفا علاقة العمل على منافع وتحسين لبيئة العمل.
وبشأن مذكرة التفاهم والتخفيضات التأمينية مع شركة خدمات التأمين ضد المخاطر التي يستفيد منها أعضاء الهيئات الإدارية للنقابات والاتحادات العمالية والعاملين بالاتحاد وتشمل زوج / زوجة المستفيد “كمرحلة أولى”، تركزت التخفيضات حول التأمين الشامل للمركبات والتأمين “طرف ثالث” وتأمين الحوادث الشخصية، وتأمين عاملات المنازل ومن في حكمهم، وكذلك التأمين الصحي وفق جدول بالأعمار. كما شملت الاتفاقية أيضا مراجعة القيم والرسوم دورياً بحيث تضمن تخفيضات تنافسية مقارنةً مع السوق. وتمحورت مذكرة التفاهم التي وقعها الاتحاد العام لعمال السلطنة مع بنك العز الإسلامي حول تقديم منافع وتسهيلات بنكية للاتحاد العام ومنتسبيه.
وفيما يتعلق باتفاقية التعاون مع فندق شيراتون، يحصل أعضاء الهيئات الإدارية للنقابات والاتحادات العمالية والعاملين بالاتحاد العام على تخفيضات محددة بأسعار الغرف، علاوة على تخفيض بنسبة (٢٠%) على فواتير وجبات مطعم الفندق وبنسبة (٣٠%) على اشتراكات النادي الصحي والصالة الرياضية بالفندق.
الجدير بالذكر أن توقيع هذه الاتفاقيات يأتي ضمن خطة موسعة لتشمل منافع أخرى سوف يتم الإعلان عنها في حينه مع عدد من منشآت وشركات القطاع الخاص، مع تقييم الاتفاقيات الحالية وتطوير آليات العمل بها.

إلى الأعلى