الإثنين 10 ديسمبر 2018 م - ٢ ربيع الثانيI ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / تطبيقية عبري تحتفي بالدورة السابعة لمعرض “جرافيك غير”
تطبيقية عبري تحتفي بالدورة السابعة لمعرض “جرافيك غير”

تطبيقية عبري تحتفي بالدورة السابعة لمعرض “جرافيك غير”

عبري ـ من صلاح بن سعيد العبري:
احتفلت كلية العلوم التطبيقية بعبري أمس الأول بافتتاح معرض “جرافيك غير” في دورته السابعة والذي يستمر ليومين، حيث أقيم حفل الافتتاح تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور خلف بن سالم الإسحاقي والي عبري بحضور مساعدي العميد وموظفي وطلبة الكلية والمهتمون بمجال التصميم الجرافيكي. وألقى الدكتور عادل خضير كلمة المعرض أوضح خلالها معنى “جرافيك غير” وذكر أن التصميم الجرافيكي جزء مرتبط بوجود الإنسان على هذه الأرض ومتلازم معه ومع كل تطورات حياته فأي شيء نستعمله في الحياة يدخل فيه التصميم الجرافيكي، وقال: لو أنك تفحصت الأشياء من حولك بكل أشكالها ستجد أن معظمها له شكل ثابت ومحدد ويعبر عن هوية الشيء الذي أمامك. وأضاف أن التصميم هو معالجة المواد والحصول منها على تغيرات وتأثيرات فنية تختلف من تصميم لآخر.
وتم عرض فيديو مرئي عن التصميم الجرافيكي ثم ألقى الطالب زكريا الرجيبي كلمة الطلبة المشاركين في المعرض حيث ذكر بأن المعرض يعتبر فرصة ثمينة للطلبة لعرض أعمالهم والترويج لمشاريعهم الخاصة، وأضاف هذا المعرض يأتي ليبرز إبداعاتنا، حيث نثبت لأساتذتنا ولمجتمعنا ولسوق العمل في القطاعين بأننا جاهزون لبدء حياتنا العملية، وأننا نسعى لأن نتقن العمل بقدراتنا وابتكاراتنا الممزوجة مع مهارات التقنيات التكنولوجية وبرامج التصميم الأحدث وذلك من خلال أعمالنا التي نعرضها بكل ثقة وبمنتهى الإبداع سواء في حرفية التصميم أو طريقة العرض.
بعد ذلك تم تدشين شعار المعرض، وقام راعي الحفل بافتتاح المعرض حيث يتكون من مجموعة من أعمال طلبة التصميم الجرافيكي وتم استعراض مجموعة من الأعمال منها الملصقات الإعلانية ونماذج من المجلات من إعداد وتصميم طلبة تخصص التصميم الجرافيكي.
وقالت الطالبة انتصار العامرية: يعتبر معرض “جرافيك غير ” هو امتداد لسلسلة المعارض الخاصة بفن الجرافيك أو التصميم الجرافيكي بالمعنى الشائع وإيماناً منا لدعم المنتج العُماني الذي يحوز على ثقة المستهلك في هذه الأيام ويحقق انتشارا واسعاً داخل السلطنة وخارجها نظراً لتميزه بالجودة العالية.
وتقول الطالبة أصيلة الجابرية: المعرض فرصة واجهة لسوق العمل حيث يتم دعوة العديد من أصحاب الشركات المتخصصة ويتضمن إقامة العديد من حلقات العمل التي تمنحنا زيادة في الخبرة عند الانتهاء من الدراسة فالمعرض من أهم الاشياء التي تحصل في الفصل الأخير من الدراسة لتعلم الكثير من الأمور.

إلى الأعلى