الأحد 23 سبتمبر 2018 م - ١٣ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / فريق عُمان للإبحار بفئة “كلاس 40″ يحصل على المركز الأول في سباق “أرمن ريس” بعد أداءٍ فاق التوقّعات في فرنسا
فريق عُمان للإبحار بفئة “كلاس 40″ يحصل على المركز الأول في سباق “أرمن ريس” بعد أداءٍ فاق التوقّعات في فرنسا

فريق عُمان للإبحار بفئة “كلاس 40″ يحصل على المركز الأول في سباق “أرمن ريس” بعد أداءٍ فاق التوقّعات في فرنسا

حقق فريق “كلاس 40” التابع لعُمان للإبحار لقب بطولة سباق “أرمن ريس” التي أقيمت مؤخراً بفرنسا؛ بعد أن أظهر امكانيات عالية الأداء وتطورا واضحا من خلال كافة مجريات وأحداث السباق. وقد تمكن الفريق الصاعد من البحّارة العُمانيين أصحاب الخبرات، والذي يضم كلا من: أكرم الوهيبي، رعد الهادي ومحمد المجيني، مع ربّان الفريق الفرنسي المخضرم لي بريك ومساعده البحّار فينسنت، من تحقيق فوزهم على ثمانية فرق أخرى في فئة “كلاس 40″.
وبلغ طول مسار السباق الذي جرت عليه منافسات البطولة بـ 360 ميلاً، حيث كانت نقطة الانطلاقة والانتهاء في ميناء بريتاني في مدينة لاترينيتي الفرنسية. وشهدت مراحل السباق أجواء تنافسية وتحديات صعبة بسبب الظروف المناخية والرياح والأمواج التي تسببت في خروج بعض القوارب من المنافسة لعدم مقدرتها على المواصلة. حيث تنافس فريق “كلاس 40″ التابع لعُمان للإبحار مع 160 قاربا مشاركا، ليتمكن بعدها من الفوز بالمركز الأول بعد اكمال مراحل السباق في 15 ساعة و34 دقيقة من الأبحار.
وأعرب ربّان الفريق المخضرم، لي بريك عن سعادته الغامرة بالفوز وقال: “يعتبر هذا الإنجاز استكمالاً لمسيرة تطوير وبناء الفريق، للمنافسة وتحقيق الأهداف والإنجازات، على الرغم من البداية المتواضعة”. وأضاف: في ظل الظروف المناخية الصعبة والرياح والأمواج التي صادفت مجريات مراحل السباق، إلا أن عزيمة وإصرار طاقم الفريق ساهمت في تحقيق أهدافهم والظفر باللقب.
تجدر الإشارة إلى أن الفريق حقق خلال الشهر الجاري أيضاً المركز الثاني في سباق الجائزة الكبرى “جراند بريكس جايادير” والذي استمر لمدة أربعة أيام، حيث يحتل الآن قارب “كلاس 40″ التابع لعُمان للإبحار على المرتبة الثانية في تصنيف الكأس الأوروبية.
وقال نيل كوكسون، مدير الإبحار في عُمان للإبحار: “قدم طاقم الفريق أداء رائعاً ومميزاً طوال فترة المنافسة رغم الظروف الصعبة، ويستحقون التهنئة. وأردف قائلاً: سيواجهون بلا شك العديد من التحديات في ظل تزايد التنافس هذا العام، ولكنها ستكون بداية قوية لتهيئة الفريق وتجهيزه للاستحقاقات القادمة.
وسيخوض فريق عُمان للإبحار الحدث القادم بقارب “كلاس 40″ في سباق قناة نورماندي الذي يبلغ طولها 975 ميلاً، يليه سباق جزيرة وايت في المملكة المتحدة في شهر يوليو، وأخيراً تحدي 1800ميل في سباقات سيفين ستارز للدوران حول بريطانيا وإيرلندا في شهر أغسطس القادم.

إلى الأعلى