الأحد 16 ديسمبر 2018 م - ٨ ربيع الثانيI ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / شهيد وجرحى بمواجهات في الضفة وسط إضراب شامل بالداخل المحتل
شهيد وجرحى بمواجهات في الضفة وسط إضراب شامل بالداخل المحتل

شهيد وجرحى بمواجهات في الضفة وسط إضراب شامل بالداخل المحتل

القدس المحتلة ـ الوطن :
استشهد شاب فلسطيني وجرحى اخرين بمواجهات اندلعت في مدن واحياء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة. وبحسب النيابة العامة والطب الشرعي وذوي الشهيد، استشهد الفلسطيني ادريس شاكر جبارين (58 عاما)، مساء امس الاول جراء استنشاقه الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي، في منطقة الدوارة ببلدة سعير جنوب محافظة الخليل.
وادخل جبارين وهو أحد اعضاء المجلس البلدي في سعير إلى قسم الطوارئ في المستشفى الأهلي إثر استنشاقه الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال خلال مواجهات في منطقة الدوارة بالبلدة، واستشهد عقب ذلك.وقال ذوو الشهيد إن ادريس أجرى عدة فحوصات قبل عدة أيام كانت نتيجتها أن حالته الصحية ممتازة، لكن غاز الاحتلال لم يمهله وتسبب بارتقائه شهيدا.
في سياق متصل، اكد مدير مركز الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر بنابلس، احمد جبريل، أن طواقم الاسعاف تعاملت مع إصابتين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال في اللبن الشرقية وحاجز حوارة جنوب نابلس. وقال: إن 69 مواطنا أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فيما جرى تقديم الاسعاف لنحو 100إصابة بالاختناق نتيجة الغاز المسيل للدموع، في مناطق اللبن الشرقية، وحاجز حوارة، وبيتا، جنوب نابلس، وعزموط، وبيت فوريك شرقا، ودير شرف غربا. كما أصيب العشرات من طلبة مدرسة بورين الثانوية جنوب نابلس، بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المدمع خلال مواجهات مع جيش الاحتلال.
وفي الداخل المحتل، شهدت المدن والقرى الفلسطينية إضراباً عاماً وشاملاً تنديداً بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة بحق المشاركين في مليونية العودة والتي أدت إلى استشهاد 62 مواطنا فلسطينيا وإصابة نحو 3 آلاف أخرين.واحتجاجاً على المجزرة ونصرةً لغزة، جرت مساء أمس الاول ثلاث مظاهرات في سخنين ومجد الكروم ورهط، بدعوة لجنة المتابعة، إلى جانب العديد من المظاهرات المحلية في مدن وقرى، بينها حيفا ويافا والطيبة والرامة. واعتدت قوات الشرطة على المتظاهرين في حيفا واعتقلت خمسة منهم.

إلى الأعلى