الثلاثاء 19 يونيو 2018 م - ٥ شوال ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “أوربك” تحصل على جائزة “أفضل مشروع في قطاع النفط والغاز”
“أوربك” تحصل على جائزة “أفضل مشروع في قطاع النفط والغاز”

“أوربك” تحصل على جائزة “أفضل مشروع في قطاع النفط والغاز”

حصلت شركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية (أوربك) على جائزة “أفضل مشروع في قطاع النفط والغاز” على المستوى الوطني ضمن جوائز ميد للمشاريع 2018 في دبي، وذلك عن مشروع تحسين مصفاة صحار والذي بدأ عملياته التشغيلية في نهاية عام 2017.
وتم تكريم الفائزين بجوائز ميد لجودة المشاريع لعام 2018 ، خلال احتفال تخلّله حفل استقبال أقيم في ﻣﻨﺘﺠﻊ ﻣﺎرﻳﻨﺎ ويستين دبي بحضور عدد من المسؤولين في قطاع المشاريع وبحضور 19 فائزا من دول مجلس التعاون.
وقال آر بي سينغ، المدير العام لمشروع تحسين مصفاة صحار بمناسبة الفوز: “أصبحت جوائز ميد لجودة المشاريع البرنامج الرائد في مجال الجودة والإنجازات لأبرز المجموعات العاملة في قطاع المشاريع في دول مجلس التعاون الخليجي. لا تسعى الجوائز فقط إلى تقدير عناصر البناء في تنفيذ المشاريع إنما تأخذ أيضا في عين الاعتبار قيمة المشروع وجودته خلال كافّة مراحله. إن تتويج أوربك بهذه الجائزة هو شهادة حق في جهودها المبذولة في رفع مستوى الاقتصاد المحلي؛ وتقديرا للجهود المبذولة من 14000 موظف الذي يعملون بجهد لإتمام مشروع تحسين مصفاة صحار”.
وأضاف سينج: “أن مشروع تحسين مصفاة صُحار يعتبر من المشاريع الاستثمارية والإستراتيجية في أوربك بتكلفة تصل إلى 2.7 مليار دولار أميركي، ويأتي المشروع استجابةً لحاجة تطوير قدرات مصفاة صحار من أجل تعزيز القيمة المضافة للسلطنة من النفط الخام العُماني، ولضمان تلبية الطلب المتزايد للوقود في السلطنة.
وسيمكن مشروع تحسين مصفاة صحار من استيعاب 82,000 برميل إضافية يوميا إلى عمليات المصفاة الحالية؛ مما سيسهم في رفع طاقتها الاستيعابية الكلية إلى 198,000 برميل في اليوم، وبالتالي رفع قدرتها على تصفية النفط بنسبة 70% مع زيادة الإنتاج بنسبة 90% للديزل و37% لوقود السيارات و93% لوقود الطائرات و91% لغاز البترول المسال و175% للنافثا و44% للبروبيلين.

إلى الأعلى