الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / (الشـورى) يؤهـل كـوادره البشريـة ويطـرح عددا من الوظائـف الشاغـرة

(الشـورى) يؤهـل كـوادره البشريـة ويطـرح عددا من الوظائـف الشاغـرة

كتب ـ سيف بن خلفان الكندي:
طرح مجلس الشورى 9 بعثات دراسية عليا خلال العام 2014م منها ست فرص لدراسة الماجستير وثلاث فرص للدكتوراة وذلك في إطار خطة المجلس لتأهيل كوادره البشرية وتطوير قدراتهم بما يمكنهم من أداء مهامهم الوظيفية على الوجه الأكمل.
وقال سالم بن حمود الحراصي الامين العام المساعد للشئون الادارية والمالية بمجلس الشورى: إن الأمانة العامة بالمجلس وضعت خطة لتطوير مستويات الموظفين وقدراتهم المهنية والعلمية استكمالا لخطة التأهيل والتطوير لموظفي المجلس.. مضيفا بأن البعثات الدراسية تمثل خطوة مهمة في مجال تطوير الكوادر البشرية العاملة في المجلس، وقد أعدت الامانة العامة المساعدة للشؤون الادارية والمالية عددا من الضوابط والشروط التي من شأنها ان تؤدي الى انتقاء الموظفين المناسبين للبعثات من حيث التخصص والمعدل التراكمي ونتائج المقابلات الشخصية، وسوف تكون البعثات في الماجستير والدكتوراه وفي عدة تخصصات أبرزها القانون وتنمية الموارد البشرية والإحصاء والإعلام والاقتصاد والمالية.
وأشاد الحراصي بدور فريق العمل الذي قام بدراسة الخطة الخمسية لتأهيل الموظفين بالمجلس والتي تم طرحها خلال الجلسة الاعتيادية السادسة والعشرين لدور الانعقاد السنوي الثاني والتي عقدت خلال شهر يونيو المنصرم. وقد قام الفريق باعداد خطة تأهيلية لمدة ثلاث سنوات (2014 – 2017م) وذلك بالرجوع الى الاحتياجات الفعلية للمجلس من التخصصات العلمية والأكاديمية العليا لدعم الكادر الوظيفي بالأمانة العامة.
وأوضح الامين العام المساعد للشئون الادارية والمالية بمجلس الشورى بأن المجلس وفي إطار العمل بموجب التوجيهات السامية لجلالته ـ حفظه الله ورعاه ـ بتوظيف الباحثين عن عمل، وعلى ضوء اهداف الخطة الوطنية لتوظيف الكوادر البشرية في السلطنة فقد أعلن المجلس مؤخرا في الصحف المحلية عن عدد من الوظائف الشاغرة لديه مشفوعة بالضوابط والاشتراطات المطلوب توافرها في كل وظيفة وفقا لسجل موازنة الوظائف الشاغرة.
وأشار الى أن الوظائف الشاغرة بالمجلس تنقسم إلى عدة تخصصات أهمها في مجال القانون والاقتصاد والتنمية البشرية والإعلام، وستكون هناك امتحانات ومقابلات للمتقدمين حتى سيتم اختيار الافضل لشغل الوظائف المطروحة مشيرا إلى أنه تم استلام ما يقارب عشرين ألف طلب من الباحثين عن عمل للتنافس على تلك الوظائف والتي تشمل أخصائيين واداريين وباحثين ومساعدي باحثين في كافة إدارات المجلس إضافة الى العديد من الفرص الوظيفية في مجال الخدمات والضيافة وبعض الوظائف الفنية، وقد تم تشكيل عدة فرق عمل للقيام بفرز الطلبات كسبا للوقت ووفقا لإجراءات التوظيف المتبعة.

إلى الأعلى