الأربعاء 15 أغسطس 2018 م - ٤ ذي الحجة ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / محافظتا ظفار والبريمي تعلنان جاهزيتهما لانطلاق برنامج صيف الرياضة
محافظتا ظفار والبريمي تعلنان جاهزيتهما لانطلاق برنامج صيف الرياضة

محافظتا ظفار والبريمي تعلنان جاهزيتهما لانطلاق برنامج صيف الرياضة

يتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة
متابعة ـ عبدالعزيز الزدجالي:
تنفيذا لخطة وزارة الشؤون الرياضية في إثراء صيف 2018 بمناشط وفعاليات رياضية وثقافية موزعة على ربوع جميع محافظات السلطنة، شمرت لجان عمل صيف الرياضة سواعدها مبكرا، وباتت على أتم جاهزية لتقديم صيف مميز بنكهة رياضية تطال الصغار والكبار حيث يشتمل برنامج صيف الرياضة على العديد من فعاليات والانشطة المتنوعة .
جاهزية محافظة البريمي
تتواصل الاستعدادات والتحضيرات في محافظة البريمي لانطلاق برنامج صيف الرياضة حيث تعمل اللجنة على تهيئة كافة المراكز التي سوف تستقبل المتدربين في الايام الاولمبية والقافلة الرياضية ومراكز التدريب وللتعرف عن فعاليات المحافظة تحدث حمدان بن سعيد العلوي رئيس لجنة برنامج صيف الرياضة بمحافظة البريمي ، والذي تطرق حول استعدادات المحافظة لاستقبال البرنامج والمراكز الرياضية والالعاب المصاحبة وآلية العمل من جانب اللجنة مشيدا بالجهود الكبيرة التي تبذلها اللجان المشرفة على البرنامج في المحافظة مؤكدا بان دائرة الشؤون الرياضية اكملت حالة استعداداتها لاستقبال المشاركين في برنامج صيف الرياضة حيث سيتم تدشين البرنامج يوم الأحد الثامن من يونيو المقبل بعدد من الفعاليات والأنشطة، وسيفتح المجمع الرياضي بالبريمي أبوابه وجميع مرافقه لاستغلالها الاستغلال الأمثل في هذا اليوم ولكن الأيام المفتوحة ستنطلق أولا وسنستقبل جميع المشاركين خلال هذه الأيام .
وقال حمدان العلوي هناك العديد من الفعاليات التي تنتظر المجتمع خلال الصيف بخمسة مراكز رياضية وهي مركزي السباحة للذكور والإناث ومركز كرة القدم للذكور ومركز كرة السلة للإناث ومركز لذوي الإعاقة .
وسيكون هناك خمسة عشر نشاطا خلال الأيام المفتوحة متمثلة في خماسيات كرة القدم وبرنامج اللياقة البدنية (الإيروبكس)، سيصاحبه محاضرة توعوية عن أثر الرياضة على الصائم ، وسيكون هناك دوري لخماسيات كرة القدم ، ودورة في كرة الطائرة وقافلتان رياضيتان ويوم رياضي ترفيهي للأطفال وبطولة لكرة الطاولة ويوم رياضي مفتوح للنساء ومسابقة الكريكيت وكرة الريشة ويوم رياضي مفتوح لطلبة تحفيظ القرآن ومسابقة الألعاب الإلكترونية، فيما تختتم الفعاليات والبرنامج بنهاية شهر أغسطس.

عن القافلة الرياضية
واكد العلوي سيقوم فريق العمل بتنفيذ قافلتين رياضيتين الأولى بولاية محضة تستقطب كافة شرائح المجتمع بمختلف الفعاليات والرياضات وذلك من أجل إشراكهم في البرنامج، أما القافلة الرياضية الثانية ستكون بولاية السنينة وستكون بنفس الفعاليات تقريبا ، والقوافل الرياضية دائما ما تكون في الولايات البعيدة عن المرافق الرياضية وهناك عدة أفكار سنطرحها من أجل تفعيل دور البرنامج بمشاركة أكبر عدد ممكن .
تنمية مهاراتهم
كالعادة دائما فرق العمل تقوم بتنظيم هذه الفعاليات واستقطاب أكبر شريحة ممكنة لتشجيع المجتمع على ممارسة الرياضة وتنمية مهاراتهم، والبرنامج ليس بجديد ولكن تسعى الوزارة لتنويع الأنشطة وانتشارها في جميع ربوع السلطنة لتصل إلى القرى البعيدة عن مراكز الولايات وسنقوم باستقطابهم نحو المجمعات الرياضية و الأندية بالمحافظة .وأتوجه بالدعوة للجميع للمشاركة في البرنامج والاستفادة القصوى من الأنشطة الرياضية التي ستنفذها اللجنة المشرفة آملين الوصول إلى رضى الجميع بإذن الله ونحن نستقبل جميع المقترحات فأهلا بالجميع .

صيف رياضي حافل بمحافظة ظفار

أكد يوسف بن أحمد المسهلي رئيس فريق برنامج صيف الرياضة في محافظة ظفار بأن انطلاقة برنامج صيف الرياضة في المحافظة للعام الحالي 2018 ستكون يوم الاربعاء 6 يونيو القادم من خلال انطلاق فعالية اللياقة البدنية التي ستقتصر على فئة الاناث فقط ، وستقام بالصالة المغلقة المغطاة بمجمع السعادة الرياضي ، على أن تبدأ في الساعة التاسعة وستستمر حتى الحادية عشرة مساء .
ثماني ولايات تحتضن الفعاليات
وأضاف المسهلي بأن هناك 18 فعالية سيتم تنفيذها هذا العام ، وسيتوزع مكان اقامتها على ثماني ولايات بالمحافظة ، حيث ستقام بطولة لكرة الطائرة للذكور وذلك في ولاية طاقة .الى جانب اقامة مسابقة في بطولة كرة القدم للخماسيات للذكور بمشاركة ست فرق كروية ، وستلعب مبارياتها على الصالة الرئيسية المغلقة بمجمع السعادة الرياضي في يوم رياضي مفتوح سيقام في احدى ليالي شهر رمضان المبارك .

محاضرات ثقافية مصاحبة
كما أوضح رئيس البرنامج بأن الفعاليات في المحافظة سوف تتواصل من بداية انطلاقتها يوم 6 يونيو وحتى 31 أغسطس القادم بأذن الله ، ذاكرا على أنه في يوم 13 يونيو القادم سيتم تنظيم محاضرة توعوية تثقيفية للاناث خلال الفترة المسائية في مقر جمعية المراة العمانية بصلالة ، كما أنه ومن ضمن الفعاليات التي ستقام في هذا الصيف اقامة يوم رياضي مفتوح خاص للنساء وذلك بالصالة المغلقة في مجمع السعادة الرياضي .

أيام رياضية خاصة
واضاف المسهلي ستقام أيام رياضية مفتوحة ، ستشهد مشاركة لفئتي الذكور و الاناث فيها ، ستتوزع على مدى ثلاثة أيام ، حيث تم تخصيص يوم رياضي للأيتام . ويوم رياضي مفتوح للمكفوفين ويوم آخر رياضي مفتوح لذوي الإعاقة الخاصة ، واشار بأن جميع تلك الايام الثلاثة ستقام فيها فعاليات متنوعة فيها على الصالة الرئيسة المغلقة بمجمع السعادة الرياضي ، وتوقع أن تكون هناك مشاركة ايجابية من تلك الفئات الثلاث في مختلف المناشط والفعاليات التي ستقام خلال الفترة المسائية الايام الثلاثة المخصصة لها ، أنه تم تخصيص جوائز مادية للفائزين لهذه الفئات بهدف تحفيزها ورفع من معنوياتها في قادم الوقت. واضاف يوسف المسهلي رئيس البرنامج أن الفئة المستهدفة المشاركة في برنامج الصيف للرياضة للعام الحالي 2018 ستكون مفتوحه للاعمار مابين 5 سنوات وحتى 20 سنة بالنسبة لفئتي لذكور والاناث . واضاف بأنه تم تخصيص يوم لانطلاقة افتتاح المراكز الصيفية بالمحافظة وسيكون هناك افتتاح رسمي وبحضور أحد الشخصيات لرعاية حفل الافتتاح الذي سيقام في مجمع السعادة الرياضي .

اماكن اقامة الفعاليات

واشار بأن هناك ثمانية مراكز للتدريب ستكون جاهزة ، كما تم تخصيص مجمع السعادة الرياضي ومجمع صلالة الرياضي ، كما ستشارك ثلاثة من أندية المحافظة وهي ظفار والنصر وصلالة سوف تحتضن جانب من فعاليات صيف الرياضة للعام الحالي والتي توقع على أنها ستشهد مشاركة ايجابية من مختلف الفئات العمرية.

آلية التسجيل
وتحدث المسهلي عن آلية التسجيل للمشاركة في صيف الرياضة بالنسبة لمراكز التدريب ستكون عن طريق موقع البرنامج في النت ، وفيما يتعلق بآلية التسجيل للمشاركة في الايام المفتوحة ستكون عن طريق التسجيل العادي الورقي . وفي الأخير قال يوسف المسهلي رئيس فريق برنامج صيف الرياضة في محافظة ظفار بأن فعاليات وانشطة البرنامج خلال أيام شهر رمضان المبارك ستبدأ في التاسعة وتستمر حتى الحادية عشرة مساء ، وانه بعد نهاية الشهر الكريم سوف تبدأ فعاليات وانشطة البرنامج في مختلف الألعاب من الساعة الرابعة وستستمر حتى السادسة مساءا . يذكر أن فريق البرنامج في محافظة ظفار يتكون من يوسف المسهلي رئيسا للفريق ، ويضم كلا من شعيب بن قاسم بن أحمد ( عضوا ) وعلي بن محمد حاردان ( عضوا ) واميرة طلعت العفيفي ( عضوة ) .

إلى الأعلى