الخميس 21 يونيو 2018 م - ٧ شوال ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / مشروع جبل سيفة يدعو الرسّامين العُمانيين للمشاركة في مسابقة الفن الجداري بالمرسى
مشروع جبل سيفة يدعو الرسّامين العُمانيين للمشاركة في مسابقة الفن الجداري بالمرسى

مشروع جبل سيفة يدعو الرسّامين العُمانيين للمشاركة في مسابقة الفن الجداري بالمرسى

دعا “جبل سيفة” الرسّامين العُمانيين للمشاركة في مسابقة الفن الجداري والمقرر إقامتها في مرسى المشروع. وتأتي هذه المبادرة بالتعاون مع شركة إم ديكور للتصميم الداخلي لإثراء تجربة الضيوف والزوار والسياح أثناء دخولهم في مرسى جبل سيفة. وسيتيح هذا المشروع الذي سيغير من ملامح مدخل المرسى، الفرصة للرسّامين العُمانيين لاستعراض مواهبهم الفنية مع إمكانية الفوز بجائزة نقدية بقيمة 2500 ريال عُماني. ويمكن التقديم للمشاركة في هذا المشروع في موعدٍ أقصاه 7 يونيو 2018.
تعليقاً على ذلك، قالت مها اللمكية، المديرة التنفيذية لمجموعة إم كو: “نركز دائماً على المساهمة في نمو وتطور السلطنة. وانطلاقاً من إيماننا بالمواهب الشابة التي تزخر بها السلطنة، أردنا أن نتيح لهم الفرصة لإبراز ابتكاراتهم وإبداعاتهم من خلال هذا المشروع الفني. وأصبح المجال مفتوحاً أمامهم الآن للمشاركة والتنافس لرسم جدارية تحمل ملامح الحياة البحرية العُمانية أمام جميع الضيوف الذين يقومون بزيارة مرسى مشروع جبل سيفة”.
ويمكن المشاركة في مشروع الجدارية الفنية من قبل الشباب العُماني حصرياً لكي يتم رسمها على أحد الحوائط الموجودة في مدخل المرسى والذي تبلغ أبعاده 20 مترا × 3 مترا. ويتطلب من المتقدمين تقديم عمل فني حول فكرتهم للجدارية وإرساله كرسم أو كتصميم رقمي مع مؤثرات بصرية تعكس الحياة البحرية بالسلطنة. أما بالنسبة للألوان، فبإمكانهم استخدام اللون الأزرق بدرجاته والأبيض والأحمر والرمادي والكروم مع أي اقتراحات أخرى يفضلها الفنانون. وسيُطلب من الفنانين المشاركين تقديم شرح حول جوانب العمل الفني والمواد المستخدمة فيه مع الأخذ في الاعتبار ظروف الطقس والعوامل الخارجية التي قد تؤثر على مظهر الجدارية. ويمكن للمتقدمين زيارة صفحة مشروع جبل سيفة على فيسبوك وانستغرام لمعرفة تفاصيل التقديم. ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفنان الفائز في 21 من شهر يونيو المقبل.
من جانبه، قال أحمد دبوس، الرئيس التنفيذي لشركة موريا: “نسعى من خلال هذا المشروع الفني إلى إتاحة الفرصة للرسّامين العُمانيين الموهوبين لاستعراض أعمالهم وإبداعاتهم الفنية. كما يأتي مشروع جدارية المرسى في إطار مبادرتنا الرامية إلى تشجيع المواهب الوطنية وإبراز جمال الطبيعية البحرية العُمانية. وانطلاقاً من كون مشروع جبل سيفة إحدى الوجهات السياحية النابضة بالحياة بما يتضمنه من وحدات سكنية فاخرة ومرافق على مستوى عالمي، أثق بأن جميع الملاك والزوار والسياح سيستمتعون كثيراً بهذه الجدارية الفنية التي سيتزين بها مدخل المرسى”. وأضاف: “يسعدنا التعاون مع مها اللمكي التي تعد إحدى أبرز رائدات الأعمال الناجحين بالسلطنة على مستوى التصميم الداخلي وتنظيم الفعاليات، وقد تطوعت من أجل تنظيم وإدارة هذا المشروع الفني”.

إلى الأعلى