الخميس 21 يونيو 2018 م - ٧ شوال ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / وفرة أسماك بالأسواق المحلية والأسعار في المتناول
وفرة أسماك بالأسواق المحلية والأسعار في المتناول

وفرة أسماك بالأسواق المحلية والأسعار في المتناول

مسقط ـ (الوطن):
شهدت أسواق الأسماك في محافظات السلطنة ومع نهاية الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك توفر كميات مناسبة ومتنوعة من الأسماك وسط حركة شراء متوسطة وأسعار ثابتة للعديد من أصناف الأسماك المعروضة في الأسواق.
وبدأ تنفيذ البرنامج التسويقي للأسماك الذي تنفذه وزارة الزراعة والثروة السمكية وشركات تسويق الأسماك لشهر رمضان يوم الخميس الماضي. حيث تقوم ناقلات الأسماك لعدد من شركات تسويق الأسماك بتوفير الأسماك في الولايات ذات الكثافة السكانية العالية على فترتين صباحية ومسائية كما يتم البيع أيضا في منافذ البيع بتلك الشركات طوال أيام الأسبوع وعلى فترتين تبدأ الأولى من السابعة صباحا وحتى الواحدة ظهرا والفترة الثانية من الثالثة مساء وإلى السادسة مساء قبيل موعد الإفطار.
ويوم الأحد الماضي شهدت أسواق محافظتي شمال وجنوب الشرقية توفر كميات مناسبة من الأسماك وسط حركة شراء متوسطة ولم يزد سعر الكيلوجرام للأسماك من مختلف الأصناف عن ثلاثة ريالات.
ففي سوق نيابة سناو بولاية المضيبي توفرت كميات متنوعة من الأسماك منذ الصباح الباكر مما أتاح خيارات عديدة أمام المستهلكين، وفي سوق ولاية جعلان بني بوعلي بمحافظة جنوب الشرقية توفرت أسماك من أصناف مختلفة وكانت الأسعار منخفضة لأصناف الضلعة والتي لم تتجاوز 700 بيسة للكيلوجرام الواحد وسط حركة شراء عادية من المستهلكين.
وفي ولاية شناص بمحافظة شمال الباطنة شهد سوق السمك يوم أمس الأربعاء استقرارا في الكميات والأسعار مع حركة شراء متوسطة للمستهلكين حيث وصل سعر الكيلوجرام الواحد من أسماك الجيذر ريالين منخفضا من سعر ريالين ونصف بداية اليوم وبلغ سعر الكيلوجرام الواحد من أسماك السهوة ريالين وتراوح سعر الكيلوجرام من أسماك الشعري بين ريال وثلاثمائة بيسة إلى ريال وأربعمائة بيسة وبيعت أسماك الضلعة بمبلغ 800 بيسة للكيلوجرام كما وصل سعر الكيلوجرام الواحد من أسماك الصيمة إلى 600 بيسة.
وفي محافظة مسقط تواصل شركات الأسماك توفير الأسماك في أسواق الولايات وفق البرنامج الزمني المعد بذلك حيث تمت تغطية أسواق ولايات السيب وبوشر يوم أمس الأربعاء على أن يتم تغطية سوق ولايتي العامرات وقريات صباح اليوم الخميس مع استمرار العمل يومي الجمعة والسبت القادمين.
الجدير بالذكر أن وزارة الزراعة والثروة السمكية تنفذ خطة التسويق السمكي مع شركات تسويق الأسماك ومنافذ ومحلات بيع الأسماك وتغطي الخطة فصل الصيف وشهر رمضان وتمتد خلال الفترة من شهر مايو الجاري وأشهر يونيو ويوليو وأغسطس القادمة.

إلى الأعلى