الخميس 16 أغسطس 2018 م - ٥ ذي الحجة ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / سوريا : الجيش يتابع عملياته بريف حماة .. وتحالف أميركا يقصف موقعين له بدير الزور

سوريا : الجيش يتابع عملياته بريف حماة .. وتحالف أميركا يقصف موقعين له بدير الزور

دمشق ـ الوطن :
أوقعت وحدات من الجيش العربي السوري خسائر في صفوف التنظيمات الإرهابية على محور قرية الزلاقيات بريف حماة الشمالي الغربي. حيث أفادت وكالة “سانا” السورية الرسمية بأن وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية حاولت التسلل عبر محور قرية الزلاقيات في منطقة محردة بريف حماة الشمالي الغربي ما أسفر عن مقتل عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم. كما لفتت “سانا” إلى أن وحدات الجيش نفذت رمايات نارية متنوعة طالت محاور تحرك الارهابيين ونقاط إمدادهم دمرت خلالها عددا من أوكارهم وأجبرت فلولهم على الفرار. وتنتشر في ريف حماة الشمالي مجموعات إرهابية تتبع الى تنظيم جبهة النصرة الإرهابي ابرزها ما يسمى “جيش العزة” و”الحزب التركستاني” وتنفذ هذه التنظيمات اعتداءات متكررة على المنازل السكنية في القرى والبلدات المحيطة بمناطق انتشارها.
الى ذلك، اتهمت دمشق طيران التحالف الدولي بقيادة واشنطن بقصف مواقع للجيش السوري في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي فجر أمس الخميس، فيما رفض البنتاجون تأكيد هذا الخبر. ونقلت “سانا” عن مصدر عسكري: “تعرضت بعض مواقعنا العسكرية بين البوكمال وحميمية فجر امس “الخميس” لعدوان شنه طيران التحالف الأمريكي بالتزامن مع تحشدات لإرهابيي تنظيم داعش”. وأضاف المصدر أن نتائج القصف اقتصرت على الأضرار المادية.
وذكرت وحدة الإعلام الحربي المركزي أن طائرات حربية تابعة للتحالف استهدفت موقعين للجيش السوري قرب منشأة “تي 2″ للطاقة، التي تقع قرب الحدود مع العراق على بعد نحو 100 كيلومتر غرب نهر الفرات. وأشار سوريون إلى أن قصفا جويا “من طائرات يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي”، استهدف تحركات للقوات الموالية للجيش السوري قرب المحطة الثانية (الـ “تي 2″)، وأضافوا أن القصف خلف 12 قتيلا “من جنسيات غير سورية” وعددا من الجرحى في حصيلة مرشحة للارتفاع. من جانبه، رفض المتحدث باسم البنتاجون أدريان رانكاين غالوي تأكيد هذا الخبر، مشيرا في تصريح لوكالة “تاس” الروسية: “لا معلومات لدينا تدعم هذه التقارير”.

إلى الأعلى