الإثنين 22 أكتوبر 2018 م - ١٣ صفر ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة بقوات السلطان المسلحة تواصل اجتماعاتها
اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة بقوات السلطان المسلحة تواصل اجتماعاتها

اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة بقوات السلطان المسلحة تواصل اجتماعاتها

- رئيس أركان قوات السلطان المسلحة يزور اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة بقوات السلطان المسلحة

قام صباح أمس الفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بزيارة إلى مقر اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة بقوات السلطان المسلحة بمعسكر المرتفعة.
وقد استمع رئيس أركان قوات السلطان المسلحة إلى إيجاز قدمه العميد الركن حمد بن راشد البلوشي مساعد رئيس الأركان للعمليات والتخطيط ممثل قوات السلطان المسلحة في اللجنة الوطنية للدفاع المدني رئيس اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة بقوات السلطان المسلحة عن كافة الأمور المتعلقة بخطط اللجنة للتعامل مع الإعصار المداري (مكونو) والأدوار التي تضطلع بها، والجهود والخدمات التي تقدمها وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة، لدعم القطاعات الأخرى بالدولة .
كما اطلع رئيس أركان قوات السلطان المسلحة على جوانب التنسيق القائم بين اللجنة وباقي اللجان الفرعية لكافة القيادات والوحدات.
وقد أشاد الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بجهود اللجنة الرئيسية واللجان الفرعية لكافة القيادات والوحدات،وحثهم على مواصلة بذل الجهود المقدمة للمواطنين والمقيمين على أرض السلطنة، وقطاعات الدولة المختلفة،بما يتماشى والخطة العامة للجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة.
من جانب آخر واصلت اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة بقوات السلطان المسلحة اجتماعاتها بمقر رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة بمعسكر المرتفعة ، وذلك بهدف الوقوف على كافة الأمور المتعلقة بالاستعدادات والجاهزية للتعامل مع الإعصار المداري (ميكونو).
وقد ترأس الإجتماع العميد الركن حمد بن راشد البلوشي مساعد رئيس أركان قوات السلطان المسلحة للعمليات والتخطيط ممثل قوات السلطان المسلحة في اللجنة الوطنية للدفاع المدني رئيس اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة وبحضور أعضاء اللجنة ممثلي أسلحة قوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني وقوة السلطان الخاصة والخدمات الهندسية بوزارة الدفاع والهيئة الوطنية للمساحة.
وقد اطلعت اللجنة على كافة الإستعدادات والإجراءات التي اتخذت منذ الإعلان الأول عن الحالة الجوية وتفعيل اللجان الفرعية ، كما تم خلال الإجتماع الوقوف على سير خطط كافة التشكيلات والقواعد والوحدات في وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة في تقديم الدعم والإسناد للمواطنين والمقيمين.
هذا وتتابع اللجنة سير أعمال اللجان الفرعية وكافة التشكيلات والوحدات المنتشرة ميدانيا بما يتطلب وتطورات الموقف وفقاً للخطة العامة للجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة وبإشراف ومتابعة مباشرة من الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة.
كما حددت اللجنة أرقاماً للتواصل مع المواطنين والمقيمين خلال هذه الفترة في حالة الرغبة في الحصول على إسناد أو دعم أو في الحالات الطارئة والضرورية،ويأتي ذلك في إطار حرص قوات السلطان المسلحة جنبا إلى جنب مع الوحدات الحكومية الأخرى في تقديم كل ما من شأنه خدمة المواطنين والمقيمين ، والأرقام المحدد هي : ( بمحافظة مسقط على الارقام 24330055- 2433324ـ وبمحافظة ظفار على الارقام التالية 23263344ـ23263355ـ23263388 ).

إلى الأعلى